/script> أضرار زيادة الكافيين -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

أضرار زيادة الكافيين

آثار الكافيين على الجسم
آثار الكافيين على الجسم

أضرار زيادة الكافيين

يعتمد الكثيرون منا على فنجان قهوة في الصباح أو على فنجان من الكافيين في فترة ما بعد الظهيرة لمساعدتنا على الخروج خلال اليوم.

إن معرفة أعراض الكافيين وتأثيراته طويلة المدى على جسمك قد يجعلك تفكر مرتين في تناول فنجان القهوة الرابع هذا ، تابع القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الآثار.

1- أضرار الكافيين على الجهاز العصبي


يعمل الكافيين كمنشط للجهاز العصبي المركزي ، عندما يصل دماغك ، فإن التأثير الأكثر وضوحا هو اليقظة ، سوف تشعر أنك أكثر يقظة وأقل تعب ، لذلك هو عنصر مشترك في الأدوية لعلاج أو إدارة النعاس ، الصداع ، و الصداع النصفي .

وجدت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون القهوة يقل لديهم خطر الإصابة بالزهايمر والخرف بانتظام ، ويقللون من خطر الانتحار بنسبة 45 في المائة .

بعض الناس يعتبرون القهوة مشروبًا صحيًا ، ولكن مثل معظم الأطعمة ، قد يؤدي الانغماس في حدوث آثار جانبية.

على سبيل المثال ، يمكن أن تعطيك الكثير من الكافيين الصداع ، هذا يرتبط في المقام الأول إلى انسحاب الكافيين ، تستخدم الأوعية الدموية في عقلك لتأثيرات الكافيين ، لذلك إذا توقفت فجأة عن استهلاك الكافيين فقد يسبب مايللى :

أعراض انسحاب الكافيين

وفقًا للبحث ، أكثر من 68 مليون أمريكي يعتمدون على الكافيين .

لكن لماذا ندمن الكافيين؟

الكافيين دواء ذكي ، يثبط مادة الأدينوزين ، وهي مادة كيميائية ينتجها الدماغ وتعمل على إرخاء الجسم ، إنه يؤدي إلى زيادة متوترة في الطاقة في نظامنا ، وهذا بدوره يجبر عقولنا على المطالبة بمستويات متزايدة من الكافيين لتحفيز رد الفعل نفسه ، وبالتالي ، يتم إنشاء الاعتماد على الكافيين ، هذه هي الآثار الجانبية للكافيين على الدماغ.

يعاني الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن الكافيين من الكثير من أعراض الانسحاب ، هذه الأعراض بشكل عام خفيفة ولكنها قد تكون قاتلة لأولئك الذين اعتادوا بشدة على الكافيين .

تشمل أعراض الانسحاب العامة قصيرة المدى:
  1. صداع الراس
  2. غثيان
  3. التهيج
  4. التقيؤ
  5. ترنح
  6. خمول
  7. ألم عضلي
  8. كآبة
  9. قلة التركيز

2- أضرار الكافيين على الجهاز الهضمي

يزيد الكافيين من كمية الحمض في المعدة وقد يسبب حرقة في المعدة أو اضطراب في المعدة ، لا يتم تخزين الكافيين الإضافي في جسمك أيضًا ، يتم معالجته في الكبد ويخرج عن طريق البول ، هذا هو السبب في أنه قد يكون لديك زيادة في التبول بعد فترة وجيزة من تناول الكافيين .

إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة ، مثل ارتجاع الأحماض أو القرحة ، اسأل طبيبك عما إذا كان من المناسب لك تناول الكافيين .

3- أضرار الكافيين على القلب وضغط الدم 


يمتص الكافيين من معدتك ، يصل إلى أعلى مستوياته في مجرى الدم خلال ساعة أو ساعتين .

الكافيين يمكن أن يجعل ضغط الدم يرتفع لفترة قصيرة ، ويعتقد أن هذا التأثير يرجع إما إلى زيادة في الأدرينالين أو كتلة مؤقتة على الهرمونات التي توسع الشرايين بشكل طبيعي .

في معظم الناس ، لا يوجد تأثير طويل المدى على ضغط الدم ، ولكن إذا كان لديك إيقاعات قلب غير منتظمة ، فإن الكافيين قد يجعل عمل قلبك أكثر صعوبة ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل متعلقة بالقلب ، اسأل طبيبك عما إذا كان الكافيين آمنًا لك للاستهلاك .

4- الكافيين يقلل من امتصاص الكالسيوم 

الكافيين بكميات كبيرة قد تتداخل مع امتصاص والتمثيل الغذائي للكالسيوم ، يمكن أن يسهم ذلك إلى هشاشة العظام ، إذا كنت تستهلك أكثر من اللازم ، فقد يؤدي الكافيين أيضًا إلى ارتخاء عضلاتك.

5- تأثير الكافيين على الحامل 


يسافر الكافيين داخل مجرى الدم ويعبر الى المشيمة ، ونظرًا لأنه منبه ، فقد يتسبب في زيادة معدل ضربات قلب طفلك .

 الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب تباطؤ نمو الجنين وزيادة خطر الإجهاض ، في معظم الحالات ، يكون القليل من الكافيين آمنًا أثناء الحمل .

6- الأرق

الأرق هو اضطراب في النوم يجد فيه الشخص صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم ، وهو أحد أعراض الانسحاب المصحوب بمشاكل جسدية أخرى ، مثل زيادة التعب والصداع ، هذه علامة شائعة بين أولئك الذين يستهلكون الكثير من الكافيين.

سيعاني هؤلاء الأشخاص من الأرق والتهيج إذا انسحبوا من الكافيين ، على الرغم من أن بعض الدراسات لم تجد آثارًا كبيرة ، إلا أن تناول الكافيين قبل النوم مباشرة ارتبط بالأرق .

المشروبات الأكثر شيوعًا التي تحتوي على مادة الكافيين والتي تجذب المراهقين هي-
  • قهوة- 31 ملغ
  • مشروب الطاقة- 160 مجم
  • شاي مثلج- 70 مجم
  • شوكولاتة داكنة- 18 مجم

الجرعة الموصى بها من الكافيين

احتل الكافيين ، بمذاقه وتأثيراته العصبية والنفسية ، مكانة بارزة في حياتنا ، سواء كان ذلك في الشوكولاتة أو مشروبك الصباحي ، يكاد يكون من المستحيل تجنبه ، لكن هناك سؤال مهم نحتاج إلى مراعاته - ما هي كمية الكافيين المفرطة؟

الكافيين دواء تمامًا مثل العقاقيرالأخرى ، يمكن أن يؤثر الكافيين أيضًا على الأشخاص بشكل مختلف ، تذكر دائمًا أن أي حالة طبية موجودة مسبقًا يمكن أن تزيد من الآثار السلبية للكافيين.

 وبالتالي ، فإن معرفة حالة الجسم والتاريخ الطبي والاستهلاك اليومي أمر مهم ، في الواقع ، يمكن تقليل نصف المشاكل المرتبطة بهذا الدواء من خلال الاحتفاظ بعلامة تبويب على الكمية المستهلكة يوميًا.

ما هو الحد الآمن للكافيين؟


يمكن للبالغين الأصحاء أن يستهلكوا ما يصل إلى 400 مجم (حوالي 4 أكواب من القهوة ، أو 10 علب من المشروبات الغازية المحتوية على الكافيين) من الكافيين يوميًا دون القلق بشأن الآثار الجانبية ، ومع ذلك ، فإن هذا الحد الأعلى يعتمد بشكل كبير على حالتك الصحية الحالية والأدوية الأخرى التي تتناولها.

يجب على الأطفال دون سن الخامسة تجنب الكافيين ، يجب على المراهقين والشباب عدم تناول أكثر من 100 مجم من الكافيين يوميًا.

استنتاج

على الرغم من أن الكافيين يعتبر آمنًا بشكل عام لمعظم الناس ، إلا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب ضررًا ، من المهم أن تلتزم بفنجان أو كوبين من القهوة يوميًا ، ومع ذلك ، ينصح النساء الحوامل والمرضعات بتجنب الكافيين .

إذا كنت تتناول أي أدوية أو كنت تعاني من أي حالة صحية معينة ، فإننا نقترح عليك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول الكافيين .  

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة