/script> فوائد الثوم الصحية والعلاجية -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

فوائد الثوم الصحية والعلاجية

فوائد الثوم الصحية
فوائد الثوم الصحية


فوائد الثوم الصحية والعلاجية

قد استخدم الثوم في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين ، تشير السجلات إلى أن الثوم كان قيد الاستخدام عندما تم بناء أهرامات الجيزة ، منذ حوالي 5000 سنة.

حاليا ، يستخدم الثوم على نطاق واسع لعدة حالات مرتبطة بأمراض القلب ، بما في ذلك تصلب الشرايين  ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والنوبات القلبية ، وأمراض القلب التاجية ، وارتفاع ضغط الدم .

يستخدم الثوم أيضا اليوم من قبل بعض الناس للوقاية من سرطان الرئة ، سرطان البروستات ، سرطان الثدي ، سرطان المعدة ، المستقيم السرطان ، و سرطان القولون .

فوائد الثوم الصحية والعلاجية

1- فوائد الثوم  الصحية والعلاجية لنزلات البرد

من  المعروف أن مكملات الثوم تعزز وظيفة الجهاز المناعي.

وجدت دراسة كبيرة استمرت 12 أسبوعًا أن مكملات الثوم اليومية تقلل من نسبة نزلات البرد بنسبة 63% ، ليس ذلك فحسب بل أن الثوم له القدرة من خلال زيادة المناعة الخاصة بالإنسان على الوقاية من أمراض نزلات البرد وليس الشفاء منها فقط .

2- فوائد الثوم الصحية والعلاجية للضغط المرتفع


أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية هي أكبر الأمراض القاتلة في العالم.

ارتفاع ضغط الدم ، هو واحد من أهم دوافع هذه الأمراض .

وجدت الدراسات الإنسانية أن مكملات الثوم لها تأثير كبير على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم .

3- الثوم يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار

وجد العلماء الأمريكيون أن مكمل مستخلص الثوم يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 10٪ في المشاركين الذكور المصابين بارتفاع كوليسترول الدم .
 أجرى الباحثون مزيدًا من التجارب على مركبات الثوم القابلة للذوبان في الماء والقابلة للذوبان في الدهون ووجدوا أن المركبات القابلة للذوبان في الماء في الثوم تثبط تكوين الكوليسترول بنسبة 20-60٪ .

4- الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة 

تشير الدراسات إلى أن مستخلصات الثوم تحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة تسمى حمض الكيوليك. هذا مضادات الأكسدة القوية قد تساعد في حماية الدماغ من التلف بسبب الشيخوخة والمرض ، قد يساعد ذلك في تحسين الذاكرة والتركيز لبعض الأشخاص .

5- تناول الثوم قد يساعد في إزالة السموم من الجسم 

فى الجرعات العالية ، تبين أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم تحمي من تلف الأعضاء من سمية المعادن الثقيلة.

6- فوائد الثوم الصحية والعلاجية لصحة العظام 

قد يؤدي العمر ونمط الحياة غير الصحي إلى جعل عظامك ضعيفة ، مما يعني أنك ستكون عرضة  للكسور وهشاشة العظام  تم العثور على الثوم ليكون فعالا ضد هشاشة العظام والتهاب المفاصل ، من خلال زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الإناث .

7- علاج البروستاتا بالثوم

تم الربط بين تناول الثوم و الوقاية من سرطان البروستاتا ، فتشير الدراسات السريرية المبكرة إلى أن مكملات الثوم قد تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا .

8- فوائد الثوم للتخسيس



إذا كنت تريد أن تفقد الوزن ، يجب أن تستهلك الثوم ، لأن الثوم في الواقع يصل إلى جذر مشكلة زيادة الوزن ، فهو ويزيد من توليد الحرارة ، ويقلل من الكوليسترول السيئ .

9- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

 من المعروف أن السيلينيوم الموجود في الثوم له خصائص مقاومة للسرطان ، ويمنع طفرة الحمض النووي وانتشار الخلايا الغير المنضبط ،  لذلك ، إذا كنت ترغب في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، فاستهلك الثوم مع اتباع نمط حياة صحي .

10-فوائد الثوم الصحية والعلاجية لصحة العيون

 الثوم له وظيفة أخرى للمساعدة في تحسين صحة العين . لقد وجد العلماء أن الثوم يقلل من ضغط العين . بسبب الخاصية المضادة للميكروبات من الثوم فعالة أيضا ضد الميكروبات التي تسبب التهاب القرنية الذي يهدد البصر .

11- فوائد الثوم الصحية والعلاجية لجهاز المناعة

يحتوي الثوم على المغذيات النباتية التي تعتبر من مضادات الأكسدة في الطبيعة ، تعمل مضادات الأكسدة على طرد السموم وتقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم ، مما يمنعك من الإصابة بالمرض أو التعرض لطفرات الحمض النووي وتعطيل وظائف الخلايا ، وجد الباحثون أيضًا أن تناول الثوم يساعد في زيادة أنواع مختلفة من الخلايا المناعية في الجسم .

12- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

العلماء لديهم أدلة على أن الثوم يمكن أن يساعد في منع جميع أمراض القلب والأوعية الدموية تقريبًا ، فإنه يساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الكولسترول السيئ، الدهون، والدهون الثلاثية في الدم زيادة الأنشطة المضادة للأكسدة، ويقلل تراكم الصفائح الدموية ، كما وجد أن الثوم فعال ضد تصلب الشرايين .

جرعة الثوم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

تناول فصًا من الثوم النيء في الصباح قبل المشي في الصباح أو الجري في الصباح لإبعاد أمراض القلب والأوعية الدموية على بعد أميال .

13- فوائد الثوم الصحية والعلاجية لمرضى السكر


يمكن أن يجعلك ارتفاع السكر في الدم عرضة للإصابة بمرض السكري وضغط الدم والسمنة وما إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، فيجب عليك تضمين الثوم في نظامك الغذائي .

جرعة الثوم لتقوية المناعة

تناول 1-2 فصوص من الثوم النيء يوميًا لتعزيز مناعتك .

أفضل طريقة للاستفادة من الثوم

أفضل طريقة للاستفادة من الثوم للتخلص من جميع مشاكل الصحة والجلد والشعر هو تناوله نيئًا. 
طهيه - غليه ، قليه ، تحميصه ، إلخ ، يدمر خصائصه العلاجية ، لذا ، ابدأ بأخذ قطعة صغيرة من الثوم النيء وابتلاعها بكوب من الماء في الصباح ، ثم ابدأ بتناول نصف ثوم وأخيراً امضغ فص كامل من الثوم النيء واغسله بالماء .






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة