/script> اضرار نظام الكيتو دايت -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

اضرار نظام الكيتو دايت

 أضرار نظام الكيتو دايت


أضرار نظام الكيتو دايت 


أضرار نظام الكيتو دايت 

يستمر النظام الغذائي  كيتو ليكون واحدا من اتجاهات النظام الغذائي الأكثر شعبية في العالم. هذا في الغالب لأن الأدلة السريرية تظهر أنه قد يساعدك على فقدان الوزن وتحسين صحتك.


من خلال التقليل بشكل كبير من الكربوهيدرات واستبدال تلك الكربوهيدرات بأطعمة غنية بالدهون أو البروتين ، يمكن لهذا النظام الغذائي وضع الجسم في حالة من الكيتوزية.


عندما تكون في الكيتوزية ، يحرق جسمك الدهون بدلاً من الجلوكوز (عادةً من الكربوهيدرات) للحصول على الطاقة.

بينما قد يساعدك نظام كيتو الغذائي على حرق الدهون ، إلا أنه قد يكون هناك أيضًا آثار جانبية. ترتبط العديد من هذه الآثار الجانبية بالمسالك المعدية المعوية (GI) التي تتفاعل مع عدم وجود الكربوهيدرات.

أحد هذه الآثار الجانبية هو الإمساك . وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل اليوم :

الكيتو دايت والإمساك 

لماذا يحدث الامساك مع نظام كيتو ؟

التكيف مع عدد أقل من الكربوهيدرات والمزيد من الدهون

تم تصميم أجسامنا لهضم ثلاثة مغذيات كبيرة : الكربوهيدرات والدهون والبروتين. على الرغم من أن تناول الكثير من الكربوهيدرات لا ينصح به عادة إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فإن التقليل من تناول الكربوهيدرات بسرعة كبيرة جدًا يمكن أن يضع الجهاز الهضمي في حالة من التوتر.



عندما تتحول إلى نظام غذائي كيتو ، يتعين على جسمك التكيف من هضم حمولة ثقيلة من الكربوهيدرات إلى هضم الكثير من الدهون. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعتاد أمعائك على تحطيم المزيد من الدهون أكثر من المعتاد .

قلة تناول الالياف 

 الكربوهيدرات الصحية مثل الفواكه والحبوب الكاملة تحتوي على الألياف . عندما تقلص هذه الأطعمة ، لن تحصل على "الحجم" الطبيعي في نظامك الغذائي الذي تحتاجه للحفاظ على حركات الأمعاء منتظمة.
في حين أن حوالي 5 في المائة فقط من الطعام الذي تتناوله على نظام كيتو يتكون من الكربوهيدرات ، فإن المفتاح هو التأكد من أنك تأكل النوع المناسب. تهدف إلى الكربوهيدرات صحية ومغذية الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

إذا كنت تأكل فقط الكربوهيدرات المنخفضة الألياف ، مثل الخبز الأبيض أو الأرز الأبيض أو البضائع السكرية ، فمن المحتمل أنك لن تحصل على الألياف التي تحتاجها لنقل الطعام من خلال الجهاز الهضمي.

 علاج الامساك

الإمساك على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات، بما في ذلك الشق الشرجي ، البواسير ، و آلام في البطن . هذا هو السبب في أنك لا تريد أن يتم إلغاء تحديده لفترة طويلة.

إذا كنت جديدًا على نظام كيتو الغذائي ، فقد تجد أن الإمساك يستمر فقط لبضعة أيام إلى بضعة أسابيع. بينما يتكيف جسمك مع هضم المزيد من الدهون والكربوهيدرات ، قد يتحسن الإمساك.

إذا ظل الإمساك يمثل مشكلة ، فجرب أحد العلاجات المنزلية التالية:
  • شرب المزيد من الماء.
  • أضف مؤقتًا المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي ، مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والتوت.
  • اذهب للنزهة السريعة بعد الوجبات.
إذا لم يكن الإمساك أفضل بعد ثلاثة أسابيع ، تأكد من تحديد موعد للتحدث مع طبيبك. يمكنهم العمل معك لإيجاد أفضل علاج.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة