/script> اطعمة مفيدة لتقوية النظر -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

اطعمة مفيدة لتقوية النظر

أهم الاطعمة لتقوية النظر
أهم الأطعمة لتقوية النظر


اطعمة مفيدة لتقوية النظر

من الأفضل إنشاء نظام غذائي متوازن مع مجموعة متنوعة من البروتينات ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات .

 حاول أن تأكل قوس قزح خلال يومك ، ودمج العديد من أنواع الأطعمة بألوان مختلفة
، يجب أن تحد من استهلاك الأطعمة غير الصحية التي تتم معالجتها ، أو تحتوي على الدهون المشبعة ، أو التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

هناك سبعة اطعمة مفيدة لتقوية النظر ، معظمها متاح على مدار السنة وبسعر معقول ، يمكنك الاستمتاع بها بمفردها أو في وصفات أكثر تعقيدًا.

اطعمة مفيدة لتقوية النظر

1- السمك 

الأسماك ، وخاصة سمك السلمون ، يمكن أن يكون طعامًا رائعًا للاستهلاك لصحة العين ، يحتوي السلمون والأسماك الأخرى على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 المساهمة في التطور البصري وصحة الشبكية في الجزء الخلفي من العين ، يمكنهم أيضًا المساعدة في منع جفاف العيون .

2- البيض 

يحتوي البيض على فيتامين أ وعلى الزنك ، وهي كلها عناصر حيوية لصحة العين . فيتامين (أ) يحمي القرنية ويعتبرفيتامين مقوي للنظر.  

الزنك يساهم في صحة شبكية العين ، الشبكية هي الجزء الخلفي من العين .

3- اللوز 

يحتوي اللوز على فيتامين هـ ، يحمي هذا الفيتامين جزيئات غير مستقرة تستهدف الأنسجة السليمة ، فيتامين (هـ) يمكن أن يساعد في منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر وكذلك إعتام عدسة العين وبذلك هو من الاطعمة المفيدة لتقوية النظر.

يمكنك الاستمتاع باللوز كوجبة خفيفة في أي وقت ، كما أنها لذيذة في حبوب الإفطار أو اللبن أو السلطات ، فقط  تذكر أن تراقب حجم الحصة ، لأن اللوز غني بالسعرات الحرارية ، لذا حاول أن تقتصر كمية الطعام على حصة واحدة إلى حصتين في اليوم.

4- الألبان

هناك مشروبات تقوي النظرمن اهمها منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي يمكن أن تكون جيدة للعيون ، لأنها تحتوي على فيتامين (أ) وكذلك الزنك .

ممكن استهلاك منتجات الألبان طوال اليوم ، يمكنك شرب كوب مع أى وجبة أو الاستمتاع بها في القهوة والشاي ، يعتبر الزبادي خيارًا صحيًا لتناول الإفطار أو كوجبة خفيفة وجميعهم مشروبات لتقوية العين .

5- الجزر

من المعروف أن الجزر مفيد لصحة العين ، مثل صفار البيض ، والجزر يحتوي على فيتامين (أ) وكذلك بيتا كاروتين ، يساعد فيتامين A وبيتا كاروتين على سطح العين ويمكنهم أيضًا المساعدة في منع التهابات العين وغيرها من الأمراض الخطيرة في العين .

6- الحمضيات

يحتوي البرتقال وغيرها من فواكه الحمضيات على فيتامين C وهو فيتامين مقوي للنظر، الذي يعد مفتاحًا لصحة العين ، يساهم الفيتامين الموجود في الفواكه والخضروات الطازجة في الأوعية الدموية السليمة في عينيك ، ويمكنه مكافحة تطور إعتام عدسة العين .

7- السبانخ

السبانخ غني بالفيتامينات E ، A ، B ، C ، والمعادن مثل الحديد والزنك ، وأيضاً لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. وبالتالي ، يمكن أن يساعد تناول كمية كافية من السبانخ يوميًا في منع الضمور البقعي و إعتام عدسة العين ، نظرًا لأنه يحتوي على الزنك ، يمكن للسبانخ أيضًا الحفاظ على صحة القرنية.

كيف تعتني بعيونك لمنع مشاكل البصر

من المهم أن تعتني بعينيك بشكل منتظم للحفاظ على صحة العين . تناول الأطعمة الصحية للعين ليست الطريقة الوحيدة لحماية عينيك .
 تشمل الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها الحفاظ على صحة عينيك :

تجعل الأطعمة رعاية عينيك أسهل ، ولكن يجب عليك القيام ببعض الأشياء لمساعدة هذه الأطعمة على القيام بعملها بشكل صحيح. إليك بعض الأشياء التي عليك القيام بها للوقاية من ضعف البصر .

تمارين العين 

يجب عليك تمرين عينيك لتقوية العضلات ، التركيز ، عدم التركيز ، راحة اليد ، تدوير عينيك ، إلخ .

رذاذ ماء

كلنا مرتبطون بأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة iPad أو الهواتف المحمولة الخاصة بنا.
 الإشعاع الصادر عن هذه الأجهزة ضار جدًا ، وبغض النظر عن عدد طبقات المعاطف الواقية التي نضيفها إلى النظارات ، تتأثر العين دائمًا ، برد عينيك برش الماء عليها كل ساعة أو ساعتين .

اغلق عينيك

 امنح عينيك 2-3 دقائق راحة بمجرد إغلاقهما ، افعل ذلك كل 30 دقيقة ، وسترى فرقًا.

ضبط الإضاءة

اضبط الإضاءة على جهاز الكمبيوتر والهاتف الخلوي والآيباد - سيساعد ذلك في حماية بصرك عن طريق منع التلف الضوئي .

البس نظارة شمسية

يجب حماية بصرك من ضوء الشمس الساطع ، إذا كنت تخرج من المنزل وكان الجو مشمسًا جدًا بالخارج ، فارتدِ النظارات الشمسية ، سوف يمنعون التلف الضوئي والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

احصل على النظارات المناسبة

اذهب إلى طبيب عيون جيد لإجراء فحص ، تأكد من إجابتك على أسئلته بشكل صحيح لمساعدته على وصف النظارات المناسبة لك.

في الختام ، لا يوجد شيء مثل القدرة على رؤية واستيعاب كل ما يقدمه العالم.
 لذا ، اهتم بعيونك من خلال تناول طعام جيد وإجراء بعض التغييرات في نمط حياتك. 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة