/script> زيت الزعتر ،فوائده وآثاره الجانبية -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

زيت الزعتر ،فوائده وآثاره الجانبية

زيت الزعتر ،فوائده وأثاره الجانبية
زيت الزعتر ،فوائده وأثاره الجانبية


زيت الزعتر ، فوائده وآثاره الجانبية

من المحتمل أن تكون على دراية باستخدام الزعتر كعشب  وتوابل للطعام ، بالإضافة إلى تحسين نكهة الطعام ، لكن يحتوي زيت الزعتر على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ، ويمكن أيضا أن تكون عنصرا في غسول الفم .

فوائد زيت الزعتر 

1- فوائد زيت الزعتر للبشرة 

إن زيت الزعتر فعال في الحد من البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد .

2- السرطان

وقد استخدم الزعتر البري للحث على موت الخلايا في خلايا سرطان الثدى ، بعد 72 ساعة من العلاج ، قتل زيت الزعتر الأساسي 98 بالمائة من خلايا سرطان الثدي البشرية ، حيث خلص الباحثون إلى أن الزعتر البري قد يكون مرشحًا واعدًا في تطوير عقاقير علاجية جديدة لعلاج سرطان الثدي .

3- فوائد زيت الزعتر للشعر 

زيت الزعتر الممزوج بالزيوت الأساسية الأخرى وزيت ناقل ، إلى جانب التدليك ، يمكن أن تستخدم كعلاج لمنع تساقط الشعر .

4- السعال 

يعتقد أن محتوى الثيمول في زيت الزعتر له خصائص مضادة للتشنج ، عندما يخلط مع زهرة الربيع ، يكون زيت الزعتر له القدرة على  الحد من السعال وتقليل مدة التهابات الجهاز التنفسي  .

5- القضاء على البكتريا والجراثيم بالأغذية 

تم  العثور على زيت الزعتر ليكون فعالا في القضاء على البكتيريا والفطريات ذات الصلة بالأغذية ، الزعتر و الثيمول لهما القدرة على أن يكون لها تأثيرات مضادة للجراثيم ضد البكتيريا.

6- فوائد زيت الزعتر للقلب

وجدت أن مادة  كارفاكرول في زيت الزعتر كان عاملًا فعالًا مضادًا للالتهابات ولديه قدرات قلبية ، مما يجعله مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.


7- فوائد زيت الزعتر للأسنان

تم  توثيق آثار ثيمول المضادة للالتهابات في العديد من الدراسات ، الثيمول في زيت الزعتر فعال في الحد من الالتهابات والعدوى .

وفقا لبحث حديث ، فإن خصائص الثيمول المضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم تجعلها مفيدة لصحة الفم. المركب (Listerine Cool Mint ) هو مكون في العديد من منتجات طب الأسنان ، بما في ذلك غسول الفم .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة