/script> أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن

أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن
أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن


أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن

 التغذية هي جزء أساسي من فقدان الوزن ، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن. 

إن المفتاح لفقدان الوزن بشكل مستمر وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ودمج الأطعمة التي تساعدك على ذلك .

فيما يلي 18 نوع من أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن .

1- القرفة

هناك مشروبات لحرق الدهون بسرعة منها القرفة حيث تؤدي زيادة مستويات السكر في الدم إلى تخزين الدهون الزائدة ، مما يجعل من الصعب على الأشخاص فقدان الوزن ، ولكن يمكن أن تحاكي القرفة نشاط الأنسولين ، وتغيير التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والسكر. 

إن وجود القرفة في جسمك يسمح لعملية الأيض الخاصة بك بالتسريع لمجرد أنه يتطلب طاقة إضافية لعملية التمثيل الغذائي ، مما يسمح لك بحرق مزيد من السعرات الحرارية .

وجد الباحثون أن تناول 500 ملغ من مستخلص القرفة المائي يزيد من حساسية الأنسولين ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار لدى المشاركين .

2- الجنسنج



أظهرت الأبحاث فعالية الجينسنغ ضد مرض السكري والسمنة ، من خلال المساعدة في تسريع عملية الأيض ، وحرق المزيد من الدهون ، وتجعلك تشعر بمزيد من الحيوية طوال اليوم .

3- الزنجبيل 


الزنجبيل الطازج من مشروبات لحرق الدهون بسرعة حيث مليء بالعناصر الغذائية المفيدة ويريح الجهاز المعوي ، كما أنه يساعد على خفض الالتهاب والكوليسترول ، ويحسن الهضم ، ويوفر الاسترخاء العام ، ويحرق الدهون .

4- الكركم



افضل مشروب لحرق الدهون مجرب هو الكركم فهو لن يساعدك فقط على تسريع عملية الأيض وحرق الدهون ، الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان الوزن ، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وفقدان الوزن عن طريق تقليل زيادة وزن الأنسجة الدهنية .

يحتوي الكركم على الكركمين ، المغذيات النباتية المسؤولة عن اللون الأصفر الفاتح والنكهة المميزة للكركم ، الكركمين مضاد للالتهابات بطبيعته ويساعد على منع زيادة الوزن .

 يمكنك إضافة الكركم إلى كوب الحليب قبل النوم أو إضافته إلى الحساء أو العصائر أو العصائر .

5- الخيار  


الخيار مليء بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية ، مما يجعله رائعًا لصحة الجهاز الهضمي وفقدان الوزن ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مما يساعد على مكافحة الالتهابات في الجهاز الهضمي .
يساعد الخيار على إزالة السموم من الكبد وتساعد البذور في تجنب الإمساك .

6- التفاح 

أقترح بقوة جعل "تفاحة في اليوم" شعارك الجديد ، وذلك لأنه مصدر كبير للبكتين ، إن البكتين الموجود في التفاح يخدم حقًا في الإحساس بالإشباع لفترة طويلة .

التفاح غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وج ، والفوسفور ، والمغنيسيوم ، والألياف الغذائية ، ومضادات الأكسدة ، والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على التخلص من جذور الأكسجين الضارة ، وتقليل الكوليسترول ، وتقليل الوزن ، تناول تفاحة أو أضف الفاكهة إلى مشروبك بعد التمرين لتعويض نقص الطاقة.

7- الأفوكادو 

الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة الأحادية ، وطعام رائع للأكل عندما تحاول إنقاص الوزن لأنه يساعد على زيادة الشبع حتى وجبتك التالية .

حبة أفوكادو متوسطة تحتوي على 322 سعرة حرارية ، لكن الدهون والعناصر الغذائية الصحية الموجودة في الأفوكادو تجعله أحد أفضل الأطعمة التى تحرق الدهون وتقلل الوزن وجد الباحثون أن الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف الغذائية والمواد الكيميائية النباتية المفيدة الأخرى في الأفوكادو تساعد في إنقاص الوزن وتحمي من اضطرابات التمثيل الغذائي .

8- السبانخ 

يعد هذا اللون الأخضر المورق معبأة بحمض الفوليك وغني بالألياف ، ويحتوي السبانخ على نسبة عالية من الماء مما يجعله أقل في السعرات الحرارية الكلية ، مع تقديم نسبة عالية من العناصر الغذائية .

الخضروات مثل السبانخ ، واللفت ، والكرنب ، والفجل الأخضر ، والجزر ، والبروكلي ،  غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية ، يمكن أن تساعد هذه الخضروات في تقليل دهون البطن عن طريق زيادة الشبع وتقليل الالتهاب والمساعدة في الهضم .

9- البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامينات A و C ومغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى التي تثبط انقسام الخلايا الدهنية ، كما أنها تساعد على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول.

 تناول البطاطا الحلوة المسلوقة أو المشوية مع قليل من الملح والفلفل مع حصة متوسطة من الدجاج / السمك أو شوربة العدس. 

10- الزبادى اليونانى

أخصائيي التغذية يفضلون الزبادي اليوناني على اللبن الزبادي التقليدي لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وانخفاضه بشكل طبيعي في الكربوهيدرات .

الزبادي أيضاً مليء ببكتيريا الأمعاء الجيدة التي تدعم الهضم ،  يساعد الزبادي أيضًا على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشبع ، وتعزيز فقدان الدهون ، وتقليل استجابة نسبة السكر في الدم ، وزيادة حساسية الأنسولين .

11- الشوفان 



إن الشوفان لا يوفر فقط الألياف القابلة للذوبان ، ولكنه يحتوي على نسبة بروتين أعلى من معظم الحبوب الأخرى .

الشوفان غني بالألياف ويساعد على الهضم فهويحتوي على ألياف وكربوهيدرات غير قابلة للذوبان والتي تحد من جوعك وتمنحك الطاقة لممارسة التمارين ، تناول دقيق الشوفان في الصباح مع بعض زبدة الجوز أو المكسرات للحصول على بروتين مضاف.

 عند شراء دقيق الشوفان ، تأكد من اختيار نوع عديم النكهة لأن الشوفان المنكه يحتوي على السكر والمواد الكيميائية .

12- البيض الكامل

البيض لذيذ وغني بالفيتامينات التي تذوب في الدهون والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن ، اكتشف العلماء في جامعة سانت لويس أن البيض في وجبة الإفطار يسبب ويسرع فقدان الوزن لدى المشاركين حيث ساعدوا في زيادة الشبع .

13- المكرونة السمراء 

كيف تحول جسمك إلى ماكينة لحرق الدهون لا بد من التقيد ببعض الاكلات منها المكرونة السمراء ، قد يكون من الصعب على الكثير من الناس تجنب المكرونة أثناء محاولة إنقاص الوزن ، ليس عليك ذلك . ولكن  نقترح تناول المكرونة البنية للرجيم .

المكرونة البنى تعطيك احساس أطول بالشبع ، وهي أيضا غنية بالبروتين وأيضا غنية بفيتامين ب .

14- خبز النخالة 

هناك أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم منها خبز النخالة حيث أن تناول خبز النخالة قادر من إبقائك بالشبع الكامل لفترة أطول من الوقت ، لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف . 

15- الأرز البني

يحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، ويعتبر التعويض المثالى للأرز العادى فترة الرجيم والحمية فهو من أطعمة تحرق الدهون وتقلل الوزن .

نصف كوب من الأرز البني يحتوي على 108 سعرة حرارية ، وجد العلماء الكوريون أن تناول الأرز البني بانتظام أدى إلى انخفاض محيط الخصر لدى مرضى السكري من النوع 2 وإليك كيف يعمل.

قشر الأرز البني مصدر جيد للألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ، من خلال استهلاك كميات خاضعة للرقابة من الأرز البني مع الخضار والبروتين ، يمكنك الحصول على جرعة إضافية من العناصر الغذائية ، هذه تساعد على تطهير القولون وتحسين الهضم ، نتيجة لذلك ، يزداد معدل الأيض ، وتفقد الوزن دون الشعور بالجوع طوال الوقت.

16- بذور الشيا

لقد أصبح اتجاهًا الآن لتضمين بذور الشيا في العصائر والسلطات وأوعية الإفطار، إنها مصدر كبير للبروتين والدهون الصحية ، وتحتوي ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا على ما يقرب من 10 جرامات من الألياف الغذائية ، بذور الشيا خالية من الغلوتين وتزيد من الشعور بالشبع ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسكري ومضادة للأكسدة .

17- الحليب

إذا كنت تبحث عن مشروب قبل النوم لحرق دهون البطن والخصرفيمكن أن يساعدك شرب الحليب قبل النوم على النوم  على التقليل من اضطرابات التمثيل الغذائي .

 إن تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم سيمنعك أيضًا من تناول وجبات خفيفة من الكربوهيدرات المصنعة في وقت متأخر من الليل.

18- الشاي الأخضر


يعتبر الشاي الأخضر افضل مشروب لحرق الدهون مجرب ، الشاي الأخضر عالي الحرارة بسبب التفاعل بين البوليفينول الكافيين والكاتشين مع النورأدرينالين ، وهذا بدوره يحفز التوليد الحراري للأنسجة الدهنية البنية ، يمكن أن يعمل الشاي الأخضر أيضًا كمشروب للتخلص من السموم لأنه غني بمضادات الأكسدة.

 تناول كوبًا من الشاي الأخضر في الصباح لإزالة السموم وإذابة الدهون ، استهلك 2-4 أكواب  من الشاي الأخضر يوميًا لترى تأثيرًا واضحًا في غضون ثلاثة أسابيع.

الخاتمة

لذلك ، يتضح من هذه القائمة أنه ليس عليك تناول أي طعام غريب لحرق الدهون ولا يجب عليك تجويع نفسك ، ما عليك سوى اختيار طعامك بحكمة وتطوير وتعويد أيضًا على اتباع تمارين البطن المسطحة لقيادة نمط حياة صحي ، وستكونون جميعًا على أهبة الاستعداد.

 اسمحوا لي أن أعرف ما إذا كنت قد أحببت المنشور وترغب في معرفة المزيد عن الأطعمة الأخرى من خلال التعليق في المربع أدناه ، حظا سعيدا!



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة