/script> علاج الشعر الجاف -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

علاج الشعر الجاف

علاج الشعر الجاف
علاج الشعر الجاف


علاج الشعر الجاف

عندما يكون شعرك جافًا ، فقد يكون هشًا وصعب التصميم ، ولكن وجود شعر جاف لا يعني أن لديك مشكلة صحية أكبر ، أو أن هناك أي خطأ في الشعر الذي لديك .
إن التعرض لأشعة الشمس والتصميم الحراري والرطوبة والتدخين وغير ذلك الكثير يمكن أن يسهم في تلف الشعر وجفافه.
والخبر السار هو أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كنت ترغب في تقليل جفاف شعرك ومنها  :

1. قص  نهاية الشعر 

إذا كان شعرك جافًا جدًا ، فقد يحتاج إلى إعادة تعيين في شكل قص شعر طازج ، حتى لو لم يكن شعرك طويلاً ، فإن النهايات المنقسمة يمكن أن تجعل من الصعب تصفيف الشعر وتسهم في الشعور بالجفاف أو الخشنة.

2. تناول الفيتامينات

أنت تعلم أنك بحاجة إلى فيتامينات معينة لتغذية جسمك ، لكن بعض الفيتامينات تؤثر بشكل مباشر على صحة شعرك وأظافرك أيضًا. فيتامين (أ) وفيتامين (ج) والبيوتين  والحديد ا سيسهم جميعًا في الشعر الذي يبدو أكثر صحة.

3. أضف أوميغا 3 ومضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي

البروتينات البحرية مصدر موثوق للأوميجا 3 للحصول على نتائج مماثلة دون تناول مكملات ، قم بزيادة كمية البروتينات البحرية في نظامك الغذائي. هذا يشمل :
  • سمك السلمون
  • المحار
  • التونة
  • السردين

هذه كلها غنية  بأوميغا 3 ، والتي يمكن أن تجعل شعرك أكثر لمعانًا.
قد تفكر أيضًا في تناول المزيد من مضادات الأكسدة لمكافحة الإجهاد التأكسدي ، وهذه بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تشمل:
  • عين الجمل
  • حبوب الكلى
  • توت
  • بروكلي
  • طماطم

4. تجنب غسل شعرك كل يوم

الشامبو يزيل الأوساخ والعرق من شعرك ، لكنه أيضا يجرد شعرك من الزهم .
 الزهم هو الزيت الطبيعي الذي يجعل من السهل الحفاظ على شعرك ، وعندما يكون لديك الكمية المناسبة ، يكون الشعر لامع ، الكثير من الزهم يؤدي إلى ظهور شعر دهني.
لكن ربما لا تحتاج إلى تجريد الشعر من الزهم كل يوم ، يمكنك على الأرجح غسل شعرك كل يوم ورؤية شعرك يبدو أكثر صحة نتيجة لذلك ، وعليك استخدام شامبو على الأقل للشعر الجاف أو حتى تجربة شامبو للأطفال ، كلاهما ينظف بشكل معتدل دون تجريد الشعر بالكامل من زيته الطبيعي.

5. لف شعرك بدلاً من تجفيف الهواء

إذا كان شعرك هشًا ومن الصعب تصفيفه بعد غسله ، فقد يفقد الكثير من الرطوبة أثناء عملية التجفيف ، حاولي لف شعرك بقطعة قماش أو منشفة بعد غسلها بدلاً من تجفيفها بالهواء.
إذا كنت تنام مع شعرك مبلل ، استخدم غطاء وسادة من الحرير للحفاظ على رطوبة شعرك من امتصاص الوسائد.

6. حاول الاستحمام بماء بارد

الماء الساخن الذي تستخدمه لشطف جسمك في الحمام قد يؤدي أيضًا إلى زيادة حرارة شعرك. الاستحمام الباردة لها بعض الفوائد الصحية ، وجعل نمو الشعر أسرع يمكن أن يكون من بينها. بعد غسل الشعر بالشامبو وتصفيفه أثناء الاستحمام ، اشطف شعرك تحت درجة حرارة أكثر برودة في الماء لمدة دقيقة أو دقيقتين لتنشيط الخيوط وتنشيط فروة رأسك.

7. استخدام الزيوت الأساسية

أصبح زيت الأركان المغربي علاجًا شعبيًا للشعر الجاف ، إن استخدام بضع قطرات من زيت الأركان على أطراف شعرك قد يمنحه مظهرًا أكثر نضارة ونعومة ، الزيوت الأساسية الأخرى ، مثل زيت النعناع وزيت اللافندر ، قد تساعد في وقف تساقط الشعر ومنع الكسر.
قد يؤدي مزج زيت أركان وزيت النعناع وزيت اللافندر وزيت ناقل مثل زيت جوز الهند معًا لصنع عطور شعر لجعل شعرك أقل جفافًا بمرور الوقت.

8. ارتداء قبعة أو حجاب 

الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر شعرك  بنفس الطريقة التي يمكن أن تلحق الضرر بشرتك. إذا كان لديك شعر جاف ، فقلل من تعرض شعرك لهذه الأشعة. 

9. استخدم زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من المطريات الطبيعية ، هذا يعني أنه يملأ الفجوات الموجودة في خيوط شعرك إذا تعرضت للتلف بسبب الحرارة أو الشمس. يحسن زيت جوز الهند المظهر العام لشعرك. يمكنك علاج شعرك بمعالجة التكييف العميق لزيت جوز الهند الدافئ مرة كل أسبوع.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة