/script> كيف تتجنب التجاعيد ؟
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

كيف تتجنب التجاعيد ؟

كيف تتجنب التجاعيد ؟
كيف تتجنب التجاعيد ؟


كيف تتجنب التجاعيد ؟

سبب التجاعيد 

سبب التجاعيد هو العمر البشرى ، وهذا هو السبب في أن جلد الطفل الصغير والجلد لرجل عمره 90 عامًا مختلفان تمامًا.

يفقد الجلد مرونته مع تقدم العمر لأن إنتاج الكولاجين يتباطأ مع مرور الوقت ، يمكن أن تتفاقم هذه العملية بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التعرض للشمس والتلوث وبعض عادات نمط الحياة.

مع تقدمك في السن ، تميل بشرتك إلى أن تصبح أكثر جفافًا ، عندما لا يكون بشرتك بنفس القدر من الرطوبة أو الحجم الذي كانت عليه ، فيمكن أن تصبح أكثر عرضة للتجاعيد ، ولكن إذا كنت ترغب في إبطاء علامات الشيخوخة على وجهك ، فهناك طرق طبيعية للقيام بذلك :

تجنب الشمس

إنها حقيقة معروفة أن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يضر بشرتك ، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد ، استخدام واقياً من الشمس بانتظام لديه القدرة على إبطاء علامات شيخوخة الجلد.

وقف التدخين

يدمر دخان التبغ الكولاجين والإيلاستين ، وهي الألياف التي تمنح بشرتك مرونتها وقوتها.
أيضا ، فإن النيكوتين الموجود في السجائر يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية ، هذا يقلل من تدفق الدم إلى جلدك ، نتيجة لذلك ، لا تحصل بشرتك على الكثير من الأكسجين. سيحد النيكوتين أيضًا من العناصر الغذائية المهمة ، مثل فيتامين أ ، التي يمكن أن تصل إلى بشرتك.

حافظ على استرخاء الوجه

حركات الوجه المتكررة مثل التحديق أو التجهم  يمكن أن تسرع في تشكيل التجاعيد.

استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو المطريات الطبيعية ، هذا يعني أنه عند تطبيقه على بشرتك ، فإنه يملأ الفجوات الموجودة في البشرة ويجعل بشرتك ناعمة ، وأيضا يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة  ، زيت جوز وجد أنه أيضا علاج فعال للبشرة الجافة.

تغير وضع النوم إلى النوم على الظهر 

يمكن أن يحدث بعض التجاعيد على وجهك في الواقع بسبب الموضع الذي تنام فيه ، إنه يسمى "الضغط" ، ويحدث بسبب ضغط وجهك على الوسادة بنفس الطريقة كل ليلة. بمرور الوقت ، يترك هذا الضغط بشرتك أضعف في بعض الأماكن أكثر من غيرها ، ويتشكل التجاعيد ، يمكنك منع أو تقليل سرعة التجاعيد عن طريق النوم على ظهرك .

اغسلى وجهك بانتظام

خذى من ثلاث إلى خمس دقائق إضافية لغسل وجهك في الليل ، عندما تترك الماكياج على وجهك طوال الليل ، تمتص بشرتك معظمه، نظرًا لأن معظم مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية قاسية ، فإن هذا يساهم في الإجهاد التأكسدي الذي تواجهه بشرتك ، وهذا هو السبب في أن قضاء ثلاث إلى خمس دقائق إضافية لغسل وجهك في الليل ليس مضيعة للوقت ، تجنب غسل الوجه بقوة ، استخدم مسحًا قائمًا على الماء لتنظيف وجهك قبل الذهاب للنوم ، والانتهاء من غسلك ببعض الماء البارد الذي يتم رشه عبر جلدك.

استخدمى كريم واقٍ من الشمس للتجاعيد غني بمضادات الأكسدة

يتعرض الجلد لضغط مؤكسد أكثر من أي عضو آخر في الجسم ،هذا يعني أن بشرتك يمكن أن تتضرر فقط من خلال الذهاب إلى روتينك اليومي ، مضادات الأكسدة مساعدة في حماية خلاياك.

زيادة البيتا كاروتين 

يعمل البيتا كاروتين على حماية جلدك من الإتلاف عند التعرض لأشعة الشمس ولكن ليس عليك تناول المكملات الغذائية وإنما من الممكن الحصول على البيتا كاروتين من (السمن النباتي - البطاطا الحلوة - القرع - الخوخ -البازلاء - الفلفل الحلو ) .

شرب الماء 

مياه الشرب ضرورية لصحة جيدة ، ويحتاج جسمك إلى الماء لكل وظيفة تقريبًا.
إلى جانب الوظائف الحيوية مثل التخلص من السموم من الجسم ، والمساعدة في الهضم ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، يمكن للمياه أيضًا أن تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك ويرطبها من الداخل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة