/script> هل يمكن الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو دايت ؟
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

هل يمكن الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو دايت ؟

هل يمكن الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو دايت ؟
هل يمكن الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو دايت ؟


هل يمكن الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو دايت ؟

النظام الغذائي كيتو والصيام المتقطع هما من أهم الاتجاهات الصحية الحالية ، يستخدم العديد من الأشخاص الواعيين للصحة هذه الأساليب لإنقاص الوزن والتحكم في بعض الحالات الصحية.

في حين أن كلاهما لهما أبحاث قوية تدعم فوائدهما المزعومة ، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان الجمع بين الأمرين أمرًا آمنًا وفعالًا.

للوهلة الأولى، النظام الغذائي كيتوني و الصوم المتقطع لا يبدو أن لديهم قاسم مشترك ، أحدهما يغير بشكل كبير ما تأكله (نظام الكيتو الغذائي يشمل تناول الدهون الصحية في الغالب ، مع عدد أقل من البروتينات والكربوهيدرات) ، في حين أن التغييرات الأخرى عند تناول الطعام فى نظام (الصيام المتقطع ) يمنعك عادة عن الأكل لمدة 16 ساعة كل يوم ، ولكن يتيح لك تناول أي شيء تريد الثمانية الآخرين.

كيف يمكنك الجمع بين كيتو والصيام المتقطع؟

يمكن أن يقترن الصيام المتقطع بأي نوع من النظام الغذائي لأنه يشير ببساطة إلى عدد الساعات التي تصومها ،  الجمع بين كيتو والصيام المتقطع يعني الالتزام بمعايير النظام الغذائي الكيتون والأكل داخل نافذة مكثفة من الوقت.

ما الفائدة من الجمع بين الكيتو والصوم المتقطع ؟

سوف تصل  إلى الكيتوزيه بشكل أسرع

الصيام المتقطع قد يساعد جسمك على الوصول إلى الكيتوزية بشكل أسرع من نظام كيتو الغذائي وحده ، ذلك لأن جسمك ، عند الصيام ، يحافظ على توازن الطاقة عن طريق تحويل مصدر الوقود من الكربوهيدرات إلى الدهون .

أثناء الصيام ، تنخفض مستويات الأنسولين ومخازن الجليكوجين ، مما يؤدي إلى بدء حرق الدهون للحصول على الوقود بشكل طبيعي .

لأي شخص يكافح من أجل الوصول إلى الكيتوزية أثناء اتباع نظام غذائي كيتو ، قد تؤدي إضافة صيام متقطع إلى تنشيط العملية بشكل فعال.

حرق الدهون بصورة أسرع 

 يساعدك الجمع بين الصيام المتقطع واتباع نظام غذائي كيتو على الوصول إلى الكيتوزية بشكل أسرع وإسقاط المزيد من الدهون في الجسم عن نظام كيتو لوحده .

خلاصة القول : إن القيام بالصيام المتقطع في نظام كيتو الغذائي يمكن أن يسرع من حرق الدهون وفقدان الوزن - ولكن كما هو الحال دائمًا ، فإن النظام الغذائي الأكثر صحة والأكثر استدامة هو النظام الذي يمكنك الالتزام به بالفعل ، والصيام المتقطع في نظام كيتو الغذائي قد يكون من الصعب الحفاظ عليه لفترة طويلة من الزمن.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة