/script> علاج علامات تمدد الجلد للحامل -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

علاج علامات تمدد الجلد للحامل

علاج علامات تمدد الجلد للحامل
علاج علامات تمدد الجلد للحامل


علاج علامات تمدد الجلد للحامل

الحمل هو أحد أسعد اللحظات في حياة المرأة ، ولكن علامات التمدد التي تأتي معه ليست بطبيعة الحال مريحة للكثير من النساء .

أسباب ظهورعلامات تمدد الجلد

تحدث علامات التمدد عندما يكتسب أو يفقد جسمنا الوزن فجأة ، وأثناء الحمل مع نمو الطفل داخل الرحم ، يمتد الجلد إلى أبعد من قدرته ، مما يؤدي إلى ظهور علامات التمدد ، من الأفضل دائمًا التعامل مع علامات تمدد الجلد في أقرب وقت ممكن ، ذلك لأنه عندما تكون علامات التمدد في مرحلة مبكرة ، فإنها تستجيب بشكل أفضل لأي علاج .

مناطق ظهور علامات التمدد


يمكن أن يكون لديك علامات تمدد تقريبًا في أي مكان ، ولكنها أكثر شيوعًا في 

  • منطقة البطن 
  • منطقة الصدر
  • الذراعين العلويين والفخذين
  • الأرداف

علامات تمدد الجلد الحمراء مقابل علامات تمدد الجلد البيضاء


غالبًا ما تبدأ علامات التمدد كعلامات حمراء ، ومع مرور الوقت تتحول إلى اللون الأبيض ، إذن عامل الوقت هو الذى يساعد فى تغيير اللون من اللون الأحمر إلى اللون الأبيض ، وعلى الرغم من أنها قد لا تختفي تمامًا أبدًا ، إلا أن العلاج يمكن أن يخفف من لون علاماتك وتقليصها ، وفي حالات أخرى ، تتلاشى علامات التمدد من تلقاء نفسها.

تبدأ علامات تمدد الجلد باللون الأحمر لأن الأوعية الدموية موجودة تحت الجلد ، ويسمح وجود الأوعية الدموية التي تعمل بشكل فعال أن تكون علامات التمدد الحمراء أكثر استجابة للعلاج .
إذن من السهل علاج علامات تمدد الجلد الحمراء ، وعلى العكس تماماً فإن علامات تمدد الجلد البيضاء تكون أكثر صعوبة فى الإستجابة للعلاج .
 وبمرور الوقت ، سوف تضيق الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب تحفيز إنتاج الكولاجين ، وقد لا تكون نتائج العلاج فعالة مقارنة بعلامات علامات التمدد الحمراء ، ولكن هناك خيارات متاحة لمساعدتها على التلاشي بشكل طبيعي وبسرعة أسرع .

علاج علامات التمدد


هناك العديد من العلاجات الكيميائية والجراحية المتاحة لإزالة علامات التمدد مثل العلاج بالليزر وشد البطن ، إلخ. 
ومع ذلك ، فهذه العلاجات تنطوي على الكثير من المخاطر المرتبطة بها وهى مكلفة بطبيعة الحال، فلذلك يُنصح دائمًا باختيار علاجات منزلية أكثر أمانًا وتكون فعالة . 
وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل فى هذا المقال :

1- الألوفيرا


هذا المكون الطبيعي لا يمنع علامات التمدد فحسب ، بل ويزيلها أيضًا بشكل طبيعي ، حيث تساعد الإنزيمات الحيوية والمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة فيه  إلى الشفاء السريع لعلامات التمدد .

وعند استخدام الألوفيرا في المراحل الأولية ، قد تتلاشى العلامات تمامًا، وفي حالة وجود علامات تمدد على جلدك لفترة من الوقت ، سيساعدك  في علاجها في وقت أقرب مما تتخيل .

وطريقة الإستخدام  يتم قطع ورقة الألوة وإستخراج الهلام ، يتم وضع الهلام على المنطقة المصابة ويتم التدليك حتى يتم امتصاصه في الجلد ، ويفضل عدم شطفه ، وتكرر هذه العملية مرتين يوميا .

2- حمض الجليكوليك

الكولاجين هو البروتين الموجود فى بشرتك والذي يسمح له بالحفاظ على شكله ويجعله بصحة جيدة ، ومع تقدمنا ​​في العمر ، ينخفض ​​الكولاجين في أجسامنا.
حمض الجليكوليك معروف بزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ، هذا يساعد على زيادة مرونة الجلد ، وبالتالي منع ظهور علامات التمدد .
يتم إستخدام كريم حمض الجليكوليك من مرة أو مرتين يومياً على المناطق المصابة .

3- بياض البيض

تزيد الأنزيمات الموجودة في بياض البيض من مرونة الجلد ، مما يؤدي إلى تلاشي علامات التمدد في الوقت المناسب ، ولعمل ذلك يفضل إضافة زيت مع بياض البيض مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز للحصول على فوائد إضافية ، كل ماعليك فعله أن تقوم بتمرير هذا الخليط على المناطق المصابة مرة يوميا ثم تتركه حتى يجف تماماً ثم تقوم بعد ذلك بشطفه بالماء .

4- حبوب البن

حبوب البن
حبوب البن

يتم مزج حبوب البن المطحون مع زيت الزيتون ثم يوضع هذا المزيج على المناطق المصابة ويتم التدليك بلطف ويترك على الجلد لمدة خمس دقائق ثم يتم شطفه بالماء ، ويمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاثة فى الأسبوع .
ما الفائدة من هذا الخليط ؟
يمكن أن يخترق الكافيين الموجود في القهوة بسهولة جلدك وينعش خلايا الجلد عن طريق تنشيط الدورة الدموية ، كما أنها تحتوي  أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعكس الضرر،  إلى جانب زيت الزيتون ، الذي يضمن توفير الكثير من الغذاء للمنطقة المصابة للشفاء من علامات التمدد .

5- فيتامين أ

مجرد استخدام مستخلص موضعي من فيتامين (أ) ، أو تناول فيتامين (أ) عن طريق الفم ، يمكن أن يسهم في صحة بشرتك والمظهر العام ، وقد يساعدك نظام غذائي غني ببعض الأطعمة للحصول على فيتامين أ مثل :
  • البطاطا حلوة
  • السبانخ
  • صفار البيض
  • الجزر
  • المأكولات بحرية
  • الفلفل
  • زيت كبد سمك القد
  • الحليب 
  • الطماطم

6- صودا الخبز

سوف تحتاج إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من صودا الخبز، يتم خلط المكونات وتطبيق الخليط على علامات التمدد ، ثم تتركها لتجف لمدة 10-15 دقيقة بعد ذلك يتم  إزالتها باستخدام حركة التنظيف اللطيفة وفى النهاية يشطف بالماء.

صودا الخبز هو مقشر الجلد الطبيعي ، يزيل طبقة خلايا الجلد التالفة والميتة ، ويمتلك عصير الليمون  خصائص لتبييض الجلد عندما تتلاشى ندوب علامات التمدد .

7- خل التفاح 

سوف تحتاج إلى كوب من خل التفاح ونصف كوب ماء ، في البداية يتم إضافة خل التفاح إلى الماء ثم يتم رشها على علامات التمدد واتركها تجف بشكل طبيعي ، وتتركه بين عشية وضحاها ، ثم الاستحمام كالمعتاد في الصباح ومتابعة مع مرطب جيد.
يعمل هذا الخليط على علاج علامات التمدد ويخفف منها ، إذا كان لديك بشرة حساسة ، أضف كوبًا واحدًا من الماء إلى كوب واحد من خل التفاح .

بعض النصائح الهامة لعلاج تمدد الجلد

1- أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون مرطبًا جيدًا أظهروا الكثير من التحسن في مرونة الجلد ومظهره ، استخدم المستحضرات المرطبة لعلامات التمدد الجديدة فكما ذكرنا فى السابق بأن علامات التمدد الجديدة أسهل فى القابلية للعلاج عن علامات التمدد القديمة .

2-  يقترح أطباء الجلدية أن يتم تناول 500 ملغ من فيتامين C عن طريق الفم لتقليل ظهور علامات التمدد ، حيث يساعد فيتامين C في إنتاج الكولاجين ويزيل علامات التمدد المبكرة .
3- أداء التمارين أثناء الحمل للحفاظ على وزن صحي ومنع وزن الجسم من الارتفاع فجأة ،  كل ذلك يمكن أن يحسن الدورة الدموية للحامل ويقلل من ظهور علامات التمدد .

4- تناولي غذاء مغذًا صحيًا متوازن ، يجب أن تقومى بذلك بالفعل من أجل صحة طفلك، أيضًا ، ابدئي في دمج الأطعمة التي يمكن أن تحسن مرونة بشرتك ،  ومن هذه الأطعمة ما يلي :

  • الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل السبانخ والتوت والفراولة وغيرها من الفواكه والخضروات الطازجة.
  • الأطعمة الغنية بفيتامين هـ تساعد على حماية أغشية الجلد، مثل المكسرات والبذور والأفوكادو والبروكلي .
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) تساعد على إصلاح أنسجة الجلد، تستهلك الجزر والبطاطا الحلوة والمانجو والفلفل الأحمر.
  • الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية تجعل أغشية الخلايا صحية ، وهذا يجعل بشرتك تتوهج. لذلك ، لديك زيوت السمك والجوز والبيض .
  • تناول الفواكه والخضروات ذات المحتوى المائي العالي مثل البطيخ والخيار والفلفل الطازج والكرفس .
5- يجب استهلاك كمية كافية من الماء ، وهذا يساعد على زيادة مرونة الجلد ، ابق رطبًا بشرب من 8-12 أكواب من الماء يوميًا .

6-  يمكنك استخدام الفازلين يوميًا لتهدئة الحكة والاحمرار الناتج عن علامات التمدد . 

الاحتياطات

  •  تحقق دائمًا من مكونات المنتج الجديد قبل استخدامه هذا مهم للغاية عندما تكونين   حاملاً أو مرضعة.
  •  بعض العلاجات ، مثل الكريمات ، قد تسبب الحساسية.
  •  أفضل علاج لعلامات التمدد هو الوقاية . عن طريق الحفاظ على رطوبة بشرتك .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة