/script> 10 فوائد لخليط العسل والقرفة - تعرف عليها
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

10 فوائد لخليط العسل والقرفة - تعرف عليها

10 فوائد لخليط العسل والقرفة - تعرف عليها 

10 فوائد لخليط العسل والقرفة - تعرف عليها
10 فوائد لخليط العسل والقرفة - تعرف عليها 


لماذا خليط العسل والقرفة مفيد ؟


قد استخدمت كل من القرفة والعسل منذ زمن سحيق ، يعود تاريخ العسل إلى الكتب القديمة الرومانية واليونانية والمصرية وتعتبر القرفة جزءًا لا يتجزأ من أدوية الصينية لأكثر من ألفي عام .
مما يعني أن كلا المكونين كانا قيد الاستخدام لفترة طويلة . وهذا يعني أن لديهم فوائد عند العمل سوياً وكانوا يعملون لآلاف السنين.
فى البداية لنتعرف عن قرب على كل عنصر ثم نتعرف على فوائد العسل والقرفة معاً :

أولاً : فوائد العسل الطبيعي

العسل له العديد من الفوائد وله أيضاً بعض الآثار السيئة ، هذا هو الحال مع أي طعام تقريبًا تجده في الطبيعة.

يحتوي هذا الذهب السائل على أحماض أمينية ويمتلك خصائص مضادة للجراثيم والفطريات ، يمكن أن تحارب العدوى وتعالج الجروح ، ومن المعروف أيضا أن للعسل دور فى زيادة مستويات الطاقة الخاصة بك وتحسين صحة فروة الرأس ، ويمكن حتى أن يكون مفيد فى علاج الحساسية.
يعتقد أن العسل أيضًا عبارة عن أداة مساعدة للنوم ، معزز للذاكرة ، مثير للشهوة الجنسية الطبيعية ، وطريقة طبيعية لتقليل البلاك على أسنانك .

ثانياً : فوائد القرفة

  1. القرفة قد تساعد في تقليل الالتهاب .
  2. القرفة قد تساعد في إبطاء تقدم مرض الشلل الرعاش والزهايمر.
  3. قد تساعد القرفة في الحماية من السرطان .
  4.  قد تساعد أيضًا في علاج انتفاخ البطن وتشنجات الحيض والإسهال واضطراب المعدة .

القرفة والعسل

نأتي إلى موضوعنا وهو فوائد خليط العسل والقرفة وهى كالتالى :

1- يقلل من الإصابة بأمراض القلب

العسل والقرفة من المواد الغنية بالمواد المضادة للاكسدة ، والتي لها فوائد متعددة للقلب. حيث تعمل مضادات الأكسدة من البوليفينول على تحسين تدفق الدم إلى القلب ومنع تجلط الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية .

أيضاً هذا المزيج له القدرة على تحسين الكوليسترول فى الدم عن طريق تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول النافع وتقليل الدهون الثلاثية وهو ماينعكس بالطبع على حماية القلب من الأمراض .

2- العسل والقرفة جيد لمرضى السكرى

من المعروف أن القرفة تقلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصوم ، عن طريق  زيادة حساسية الأنسولين ، فتجعل القرفة الخلايا أكثر حساسية لهرمون الأنسولين ويساعد على انتقال السكر من الدم إلى الخلايا .
كما أن العسل يحتوى أيضًا على بعض الفوائد المحتملة لمرضى السكر، أظهرت الدراسات أن العسل له تأثير أقل على مستويات السكر في الدم من سكر المائدة ، ويمكن أن يساعد العسل الموجود في المزيج في التئام جروح السكري أيضًا مثل تقرحات القدم السكرية .
قد يكون العسل والقرفة أكثر صحة نسبياً من سكر المائدة لتحلية الشاي ، ومع ذلك ، لا يزال العسل غنيًا بالكربوهيدرات ، لذلك يجب على مرضى السكر استخدامه باعتدال.

3- يعالج التهابات الجلد

يمكن أن يعالج الخليط العديد من التهابات الجلد مثل السعفة والقشرة والزهم والصدفية . وقد وجد أيضًا أن العسل يمكن أن يحارب الميكروبات التي تسبب عدم الراحة الجلدية .

يمكن للقرفة الموجودة في المزيج أن تسهل عملية تسمى التخليق الحيوي للكولاجين ، والتي وجدت مفيدة لعلاج الجلد المضاد للشيخوخة ، يمكن أن تجعل خصائص القرفة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات الخليط مثالية لعلاج تصلب الجلد ، يمكن لهذا الخليط أيضًا علاج الأكزيما والقوباء الحلقية وأنواع أخرى عديدة من التهابات الجلد.

4- العسل مع القرفة للوجه

العسل مع القرفة للوجه
العسل مع القرفة للوجه

ماسك
العسل والقرفة للبشرة الدهنيه مفيد جدا ولتطبيق ذلك ستحتاج إلى ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من القرفة لصنع هذا الماسك ، ما عليك سوى مزج المكونين ثم وضعهما فى الميكروويف لمدة 30 ثانية ، وتأكد من أنه ليس حارًا للغاية ، ثم قم برسم الخليط على وجهك. دعه  لمدة 10 دقائق ثم اغسل وجهك حتى تجف بمنشفة نظيفة سيكون هذا مفيداً جدا لعلاج حب الشباب .

5- العسل والقرفة للتخسيس

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فقد يكون هذا الخليط خيارًا جيدًا، بصرف النظر عن ممارسة الرياضة والعادات الغذائية المناسبة ،  فيمكن أن يقلل العسل من زيادة الوزن والسمنة ، ومن المعروف أن القرفة في الخليط تكبت الشهية ، والتي يمكن أن تسهم بشكل غير مباشر في زيادة الوزن.

ولعمل ذلك :
تناول ملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة صغيرة من القرفة ، وكوب واحد من الماء ، اغلي الماء ثم اسكب الماء الساخن على القرفة واتركها  لمدة 15 دقيقة ، بمجرد أن يبرد السائل ، أضف العسل إليه ، يمكنك شرب هذا الخليط مرتين في اليوم ، مرة واحدة في الصباح ، ومرة ​​في المساء.

6- العسل والقرفة غنية بمضادات الأكسدة

كل من العسل والقرفة غنية بمضادات الأكسدة الوفيرة التي تعد عظيمة لصحتك العامة ، العسل غني بمضادات الأكسدة الفينول التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، القرفة هي أيضا غنية بمضادات الأكسدة عند مقارنتها بالبهارات الأخرى ، فتحتل القرفة المرتبة الأولى بالنسبة لمحتوى مضادات الأكسدة .

7- علاج رائحة الفم الكريهة

للتخلص من رائحة الفم الكريهة ما عليك فعله هو الغرغرة بخليط من الماء الساخن وملعقة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة أول شيء في الصباح لكي تبقى رائحة فمك طيبة طوال اليوم .

8- علاج نزلات البرد

العسل والقرفة علاج قوى لنزلات البرد (الرشح) : يجب أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد الشديدة  ملعقة واحدة من العسل الفاتر مع ربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًا لمدة ثلاثة أيام ، ستعمل هذه العملية على علاج السعال المزمن والبرد .

9- علاج التهاب المثانة

يساعد العسل في علاج التهابات المسالك البولية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا .
والقرفة في الخليط ليست أقل من العسل من ناحية الفائدة فثبت أن القرفة تكبت البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية .

كيف تستعمل ذلك ؟
امزج ملعقتين من القرفة وملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ ، تستهلكه مرة واحدة في اليوم ، أما إذا كانت العدوى شديدة للغاية ، يمكنك استبدال الماء بعصير التوت البري .

10- علاج لحالات التهاب المفاصل 

إذا كنت تبحث عن علاج لالتهاب المفاصل بالأعشاب فهذا أفضل حل بالنسبة لك ويمكن ذلك عن طريق إما  بتناول كوب واحد من الماء الساخن مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة واحدة من مسحوق القرفة ، أو أن تقوم بمزج العسل والقرفة بأجزاء متساوية ثم ضع الخليط على المنطقة المصابة ، يمكنك أيضًا إضافة القليل من خل التفاح للحصول على نتائج أفضل.

بعض الإحتياطات قبل الإستخدام 

  • تأكد من شراء العسل الخام ، لأن معظم العسل المعالج الموجود على أرفف السوبر ماركت ليس له أي فوائد صحية.
  • استخدم العسل بحذر ، لأنه لا يزال غنيًا بالسكر وإن كان هو أقل سوءًا من السكر العادي.
  • يجب أن تدرك أيضًا أن القرفة تحتوي على مركب يسمى الكومارين ، والذي يمكن أن يكون سامًا بجرعات كبيرة. محتوى الكومارين أعلى بكثير في قرفة كاسيا من قرفة سيلان .
  • من الأفضل شراء قرفة سيلان ، ولكن إذا كنت تستهلك تشكيلة كاسيا ، فحدد استهلاكك اليومي إلى نصف ملعقة صغيرة .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة