/script> 7 فوائد لبذور دوار الشمس - تعرف عليها
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

7 فوائد لبذور دوار الشمس - تعرف عليها

7 فوائد لبذور دوار الشمس - تعرف عليها
7 فوائد لبذور دوار الشمس - تعرف عليها


7 فوائد لبذور دوار الشمس - تعرف عليها

بذور عباد الشمس أو كما يقال فى بعض الدول ( اللب السورى ) أو ( فصفص دوار الشمس )  أو ( حب دوار الشمس ) كل هذه المسميات المحتملة لواحد من أشهر التسالى التى لا يخلو بيت من تواجدها لكن هل فكرت يوماً أن تتعرف على الفوائد الصحية الموجودة فى بذور دوار الشمس . 
تابع القراءة لتعرف أكثر عن هذا المنتج الرائع :

ما هي بذور عباد الشمس؟


بذور عباد الشمس هي من الناحية الفنية ثمار نبات عباد الشمس ، والبذور يتم حصادها من رؤساء زهرة كبيرة ،  قد يحتوي رأس عباد الشمس الواحد على ما يصل إلى 2000 بذرة .

هناك نوعان رئيسيان من محاصيل عباد الشمس ، يتم زراعة نوع واحد للبذور التي تتناولها ، بينما يزرع النوع الآخر وهو الأغلبية المزروعة للزيت .

فوائد بذور عباد الشمس

1- يخفض مستويات الكوليسترول فى الدم 

 استهلاك البذور مثل بذور عباد الشمس يساعد على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، وهما عاملان رئيسيان من عوامل الإصابة بأمراض القلب، أظهرت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة ISRN Nutrition ، على سبيل المثال ، أن تناول 30 جرامًا من بذور عباد الشمس يوميًا أدى إلى انخفاض في إجمالي الكوليسترول والكوليسترول الضار في LDL والدهون الثلاثية. 

2- اللب السورى ومرض السكر

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون (30 جرامًا) من بذور عباد الشمس يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي قد يقلل من نسبة السكر في الدم بنحو 10٪ في غضون ستة أشهر ، مقارنة بالنظام الغذائي الصحي وحده .
الأحماض الدهنية غير المشبعة والمركبات البوليفينية في بذور عباد الشمس لها أيضًا آثار مضادة للسكري ، ومن خلال التحكم في مستويات السكر لديك ، فإنك تحمي الكبد والبنكرياس والأعضاء الحيوية الأخرى بشكل غير مباشر أيضًا .

3- صحة القلب 

بذور عباد الشمس قد تساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم ، انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم يعني انخفاض خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب الأخرى .
 بذور عباد الشمس تمنع الإنزيم الذي يسبب انقباض الأوعية الدموية ، نتيجة لذلك ، قد تساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء ، مما يقلل من ضغط الدم. 
و المغنيسيوم  الموجود في بذور عباد الشمس يساعد في تقليل مستويات ضغط الدم وكذلك .

4- تعزيز صحة الجلد

تشير الدراسات إلى أن فيتامين E المضاد للأكسدة والموجود ببذور عباد الشمس مفيد بشكل خاص للحفاظ على بشرة شابة وقوية وصحية ، تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين E بالإضافة إلى الدهون الدهنية الأساسية التي تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة وخالية من التلف.

5- تهدئة الأعصاب والعضلات وأوعية الدم بالمغنيسيوم الموجود ببذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس هي مصدر جيد للمغنيسيوم ، لقد أثبتت العديد من الدراسات أن المغنيسيوم يساعد في تقليل شدة الربو ، وخفض ضغط الدم المرتفع ، ومنع الصداع النصفي ، وكذلك تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

المغنيسيوم ضروري أيضًا لصحة العظام وإنتاج الطاقة ، يوجد حوالي ثلثي المغنيسيوم في جسم الإنسان في عظامنا ، يساعد البعض على إعطاء العظام بنيتها المادية ، في حين يوجد الباقي على سطح العظم حيث يتم تخزينه للجسم للاستفادة منه عند الحاجة.

6- إزالة السموم والوقاية من السرطان عن طريق السيلينيوم الموجود ببذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس هي أيضا مصدر جيد للسيلينيوم ، وهو أثر معدني ذو أهمية أساسية لصحة الإنسان ، تشير الدلائل إلى وجود علاقة عكسية قوية بين تناول السيلينيوم وحدوث السرطان ، لقد ثبت أن السيلينيوم يحفز على إصلاح الحمض النووي وتوليفه في الخلايا التالفة ، ولمنع تكاثر الخلايا السرطانية ، وهو تسلسل التدمير الذاتي الذي يستخدمه الجسم للقضاء على الخلايا البالية أو غير الطبيعية.

7- تحسين صحة الغدة الدرقية

تتطلب الغدة الدرقية السليمة بعض العناصر الغذائية حتى تعمل بشكل صحيح ، أحدها السيلينيوم ، توفر بذور عباد الشمس مرة أخرى حوالي 25 ٪ من هذه المغذيات الهامة لكل جزء يومي ، أظهرت الأبحاث أن السيلينيوم عنصر أساسي في وظائف الغدد الدرقية ، مما يساعد على تنظيم كمية هرمون الغدة الدرقية T3 الذي يتم إنتاجه داخل الجسم. بدون السيلينيوم ، لا يمكن إنتاج هرمون T3 ، والذي يمكن أن يكون كارثيًا لمجموعة واسعة من الأنظمة الجسدية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة