/script> فوائد الجنسنج الصحية للجسم
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

فوائد الجنسنج الصحية للجسم

فوائد الجنسنج الصحية للجسم
فوائد الجنسنج الصحية للجسم 


فوائد الجنسنج الصحية للجسم 

إذا كنت تعاني من الأرق أو الحياة الجنسية الهابطة ، فلا تقلق! قد تساعدك هذه المقالة على تصحيح كليهما ، في معظم الحالات ، في هذه الحالات ، تفشل الأدوية الاصطناعية في العمل ، هل سبق لك أن فكرت في طب الأعشاب؟ تونغكات أو الجنسنج  هو العشب الذي سنناقشه في هذه المقالة.

ما هو الجينسينج

نبات الجنسنج هو مكمل نباتي معروف ينمو في جنوب شرق آسيا ، يستخدم الجنسنج في الطب الصيني التقليدي لقرون.

يمكن تصنيف هذا النبات البطيء النمو ذو الجذور اللحمية بثلاث طرق ، اعتمادًا على مدة نموه: طازج أو أبيض أو أحمر.

يُحصد الجينسنغ الطازج قبل 4 سنوات ، بينما يُحصد الجينسنغ الأبيض ما بين 4-6 سنوات ويُحصد الجينسنغ الأحمر بعد 6 سنوات أو أكثر.الأعشاب وأجزائها  تم استخدام مستخلصات علي المجففة والطازجة لعلاج ضعف الانتصاب ، والاضطرابات النفسية والجسدية المرتبطة بالعمر ، وحتى مرض السكري. لمعرفة ماذا ولماذا وكيف تتساءل هذه الأعشاب ، قم بالتمرير لأسفل!

فوائد الجنسنج

1- فوائد الجنسنج للمناعة


فوائد الجنسنج لعلاج السرطان تكمن فى الآتى ، ركزت بعض الدراسات التي تستكشف آثاره على جهاز المناعة على مرضى السرطان الذين يخضعون للجراحة أو العلاج الكيميائي.
تبعت إحدى الدراسات 39 شخصًا كانوا يتعافون من جراحة سرطان المعدة ، ويعالجونهم بـ 5400 مجم من الجينسنغ يوميًا لمدة عامين.
من المثير للاهتمام أن هؤلاء الأشخاص لديهم تحسينات كبيرة في وظائف المناعة وانخفاض تكرار الأعراض .

2- يحسن الأداء في الرياضيين وكمال الاجسام

الجنسنج  هو جزء من العديد من المكملات الغذائية الرياضية وكمال الأجسام ، يمكن لهذا المستخلص العشبي زيادة مستويات الطاقة ، وتقليل الكورتيزول ، وتعزيز أداء التمرين. يمكن أن تكون هذه الآثار بسبب الزيادة المحتملة في مستويات هرمون التستوستيرون في الدم لدى الرياضيين.

3- فوائد الجنسنج للرجال

يمكن أن يؤدي استخدام مستخلص تونغكات علي (200 ملغ / يوم) إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون الحر والإجمالي في الرجال.

تقليديا ، تم استخدام هذا العشب لتحسين الدافع الجنسي والرغبة الجنسية ، يبدو أن المركبات الموجودة فيه قد تحمي من الإجهاد التأكسدي في الأوعية الدموية والأنسجة في القضيب وتساعد على استعادة الوظيفة الطبيعية .

بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات أن الجينسنغ قد يعزز إنتاج أكسيد النيتريك ، وهو مركب يحسن استرخاء العضلات في القضيب ويزيد الدورة الدموية .

4- قد يساعد في تنظيم مرض السكري

تشير العديد من الدراسات إلى أن الجينسنغ قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم ويساعد في علاج مرض السكري. قد يؤثر على إنتاج الأنسولين في البنكرياس ويحسن مقاومة الأنسولين .

5- يساعد في الحفاظ على صحة العظام عند الرجال والنساء

مع تقدمك في العمر ، يتأثر نظام الهيكل العظمي بشكل أكبر. قد يكون هذا بسبب انخفاض مستويات الهرمونات الجنسية والإستروجين والتستوستيرون.

خاصة في الرجال ، يؤدي نقص هرمون التستوستيرون إلى انخفاض قوة العظام وكتلة الجسم الهزيلة وامتصاص الكالسيوم ، تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن قصور الغدد التناسلية هذا يضعف نشاط هرمون الاستروجين أيضًا. كل هذه قد تؤدي بشكل تراكمي إلى ظهور هشاشة العظام والكسور أو الاضطرابات المتكررة .

كبديل للعلاج باستبدال التستوستيرون ، يمكن للمكملات الغذائية التي تحتوي على الأعشاب مثل الجنسنج على تحسين الحالة لدى هؤلاء الأفراد الأكبر سنًا.

يشتهر الجنسنج على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون في الدم ، وبالتالي ، يمكن أن يساعد هشاشة العظام من الذكور والإناث في سن اليأس .

اضرار الجنسنج وآثاره الجانبية 


ليست كل الآثار الجانبية للجينسنغ معروفة ، على الرغم من أن الجنسنج يعتبر آمنًا للاستهلاك ، فقد تم الإبلاغ عن الآثار الجانبية التالية :
  1. الصداع
  2. مشاكل النوم
  3. مشاكل في الجهاز الهضمي
  4. تغيرات في ضغط الدم وسكر الدم
  5. التهيج
  6. العصبية
  7. عدم وضوح الرؤية
  8. رد فعل جلدي شديد
  9. نزيف
  10. دوخة
  11. و جفاف الفم
  12. انخفاض معدل ضربات القلب
  13. التشنجات والنوبات المرضية
  14. هذيان
  15. قد تعاني النساء أيضًا من تورم الثديين والنزيف المهبلي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة