/script> 8 أطعمة يمكن أن تساعد في محاربة الاكتئاب -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

8 أطعمة يمكن أن تساعد في محاربة الاكتئاب

8 أطعمة  يمكن أن تساعد في محاربة الاكتئاب
8 أطعمة  يمكن أن تساعد في محاربة الاكتئاب

 8 أطعمة يمكن أن تساعد في محاربة الاكتئاب

طلب المساعدة الطبية هو أول شيء يجب عليك فعله إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، ومع ذلك ، فإن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين صحتك العقلية ، عند التعرض لاضطراب عقلي ، يميل معظمنا إلى جعل الطعام هو آخر أولوياتنا ، هذا يساهم فقط في تدهور الصحة العقلية.

لهذا السبب نحن هنا مع قائمة الأطعمة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للمساعدة في مكافحة الاكتئاب ، قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن تغذية عقلك بالنوع الصحيح من الطعام يمكن أن يساعد في الواقع في تحسين مزاجك ، لذا ، قم بالتمرير لأسفل وتحقق منها!

1- الجوز



يحتوي الجوز على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن المزاج ، إنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل حمض ألفا لينولينيك ، والتي تعتبر ضرورية لعمل الدماغ وعلم وظائف الأعضاء ، حمض ألفا لينولينيك هو مقدمة لحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA ).

يلعب DHA دورًا في الحفاظ على استقرار غشاء خلاياك ، وسرعة الإشارات العصبية ، وتعديل تركيزات السيروتونين والدوبامين (الناقلات العصبية الجيدة) في دماغك.

يساعد السيروتونين والدوبامين في التحكم في دورة نومك والاكتئاب وتقلبات المزاج .

الجوز أيضًا مصدر غني بحمض الفوليك ، والذي يمكن أن يساعد في منع الضعف الإدراكي والاكتئاب .

2- الخضروات الورقية



يعتبر ارتفاع الجلوكوكورتيكويد في الدم مؤشرًا سريريًا وأحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب. تظهر المكملات الخارجية للأحماض الأمينية مثل الجلوتامين للحد من هذا الاكتئاب ، لحسن الحظ ، تعد الخضروات الورقية من المصادر الطبيعية الرائعة للجلوتامين وحمض الجلوتاميك .

من المعروف أن السبانخ واللفت والسلق والخس لا تحتوي على الجلوتامين فحسب ، بل تحتوي أيضًا على حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك والمغنيسيوم والمنغنيز وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

تعمل المغذيات النباتية الوفيرة الموجودة فيها كمضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وبالتالي تحمي عقلك من الالتهاب والتلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي .

بشكل عام ، يمكن للخضروات الورقية أن تعزز مستويات الجلوتامين ، وتوفر بعض المغذيات الدقيقة التي تشتد الحاجة إليها ، هذا هو السبب في أن لديهم تأثيرات مضادة للتوتر والاكتئاب على عقلك.

3- الشوكولاته

لا تتحمس كثيرًا - لأننا لا نتحدث عن شوكولاتة الحليب المحلاة (آسف!). نحن نشير إلى الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو.

تحفز الشوكولاتة إطلاق الإندورفين وتتفاعل مع الناقلات العصبية الدوبامين والسيروتونين ، تتحكم هذه الأنظمة في الجوع والمزاج والتوتر .

تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على الثيوبرومين - وهو مركب له تأثير تحفيزي خفيف على عقلك .

من المثير للدهشة أن الشوكولاتة تحتوي أيضًا على مادتين كيميائيتين أخريين تؤخران تكسير الأنانداميد في الدماغ ، وبالتالي إطالة الشعور بالرفاهية والسعادة التي يخلقها ، هذا هو بالضبط ما يحتاجه المصابون بالاكتئاب !

4- البصل

البصل غني بمركبات الفلافونويد الغذائية التي أثبتت آثارها المضادة للاكتئاب ، كما أنه يحتوي على الكيرسيتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ، يزيد هذا الفلافونول من توافر النواقل العصبية مثل هيدروكسي تريبتامين والنورادرينالين.

أثناء الاكتئاب ، تكون مستويات هذه الناقلات العصبية غير طبيعية ، تساعد فلافونويد البصل في خفض الاكتئاب عن طريق تنظيم مستويات الناقل العصبي ، ومعايير استقلاب الطاقة ، ومستويات السيتوكين وتقليل الإجهاد التأكسدي .

5- التوت

يحتوي التوت والفراولة وأعضاء آخرين من عائلة التوت على عوامل قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، تحتوي جميعها على كميات متفاوتة من مادة البوليفينول مثل الأنثوسيانين والبروانثوسيانين والفلافون والفلافونويدات والكاتيكين .

بصرف النظر عن حمض الكلوروجينيك ، فإن مادة البوليفينول الأكثر وفرة التي يحتوي عليها التوت هي ريسفيراترول ، تم العثور على هذا المركب الطبيعي ليكون له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للاكتئاب في النماذج التجريبية باستخدام الحيوانات.

يمكن للتأثير المضاد للأكسدة للريسفيراترول أيضًا منع التدهور المعرفي المرتبط بالاكتئاب المرتبط بالعمر.

6- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة هي مصادر كبيرة للمغذيات الدقيقة ، من بين جميع المعادن التي يقدمونها ، يكون الزنك والسيلينيوم والمغنيسيوم التأثير الأكبر على دماغك ومراكز نشاطه.

يمكن أن يساعد الزنك ، على سبيل المثال ، في تقليل كمية الكورتيزول (هرمون التوتر الرئيسي) في الدم ، وزيادة التعبير عن عوامل معينة مثل عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) ، وهو أمر مهم لصحة الأعصاب ، ويمنع الضرر الناجم عن الجذور الحرة .

يعتني المغنيسيوم والسيلينيوم بتوازن السيروتونين والدوبامين والنورإبينفرين ،  ويحدان من الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي إلى شدة الاكتئاب .

7- الكركم



المركب النشط في الكركم هو الكركمين ، أظهرت العديد من الدراسات الآثار المضادة للاكتئاب للكركمين.

أوكسيديز أحادي الأمين مسؤول عن تدهور إفراز النوربينفرين والسيروتونين والدوبامين - وهي ناقلات عصبية تنظم مزاجك. لذلك ، فإن تثبيط هذا الإنزيم يزيد من توافر هذه الناقلات العصبية.

بمعنى آخر ، يطيل الكركمين من عمل النوربينفرين والسيروتونين والدوبامين ، مما يخلق تأثيرًا مضادًا للاكتئاب .

8- الأفوكادو



الأفوكادو غني بالمغنيسيوم وهو معدن مهم لدماغك ، يساعد في إطلاق النواقل العصبية في الوقت المناسب ، وينظم العطش والجوع والمزاج والدافع الجنسي ودورة النوم ، ويقلل من القلق والاكتئاب.

الأفوكادو مصدر غني لحمض الفوليك. من المهم ملاحظة ذلك لأن المستويات المنخفضة من حمض الفوليك لديها القدرة على زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب .

تؤدي فيتامينات ب الموجودة في الأفوكادو إلى إطلاق النواقل العصبية التي "تشعر بالراحة" مثل الدوبامين والسيروتونين. يمكن أن يساعدك ذلك في إدارة أعراض القلق.

واليك فيديو يلخص جميع ماسبق تستطيع مشاهدته الآن



أخيرا…

إذا كنت تمر بأدنى مرحلة في حياتك ، فلا تقلق - فأنت لست وحدك. اطلب المساعدة المهنية وتحدث إلى عائلتك وأصدقائك. بالإضافة إلى الأدوية ، يمكنك أيضًا تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي للتحكم في أعراض الاكتئاب.

أخبرنا في قسم التعليقات أدناه كيف كانت هذه الأطعمة مفيدة. يمكنك أيضًا ترك أسئلتك حول هذا الموضوع وسنعاود الاتصال بك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة