/script> 7 فوائد واعدة للوز المنقوع للصحة العامة للإنسان -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

7 فوائد واعدة للوز المنقوع للصحة العامة للإنسان

7 فوائد واعدة للوز المنقوع للصحة العامة للإنسان
 7 فوائد واعدة للوز المنقوع للصحة العامة للإنسان

 7 فوائد واعدة للوز المنقوع للصحة العامة للإنسان

يمكن استهلاك اللوز نيئًا أو محمصًا ، لكن بعض الناس يفضلون تناولها بعد النقع ، يحتوي اللوز المنقوع أيضًا على العديد من الفوائد الصحية التي تتراوح من تحسين صحة الجهاز الهضمي إلى مكافحة السرطان.

نتناول في هذا المقال عن سبب كون اللوز المنقوع أفضل من النيء ، والفوائد المحتملة للوز المنقوع للصحة والبشرة والشعر ، وكيفية نقعه وتخزينه.

تابع القراءة!

لماذا اللوز المنقوع أفضل من اللوز الخام ؟

اللوز المنقوع أفضل من اللوز الخام في الملمس والطعم وتوافر العناصر الغذائية ، النقع يلين الطبقة الخارجية من اللوز ، مما يؤدي إلى هضم العناصر الغذائية بشكل صحي ، كما أنه يثبط اثنين من مضادات المغذيات - التانينات وحمض الفيتيك - الموجودة في الغلاف البني لهذه المكسرات.

يسمح تقشير الطبقة الخارجية للوز بإفراز جميع العناصر الغذائية ، اللوز الخام مقرمش وصلب ، وله نكهة مرة بسبب مضادات المغذيات ، اللوز المنقوع أكثر ليونة ولذيذ.

لذلك ، ليس من المستغرب أن يقدم اللوز المنقوع بعض الفوائد الصحية التي لا يوفرها اللوز الخام ، تحقق منها أدناه.

الفوائد الصحية للوز المنقوع

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي

يمكن أن يجعل اللوز المنقوع عملية هضم الطعام أكثر سلاسة وأسرع من خلال تسهيل عملية الهضم بأكملها ، الطبقة الخارجية من اللوز ، ذات الملمس الصلب ، تجعل من الصعب هضمها ، ومع ذلك ، فإن النقع ينشط العناصر الغذائية في اللوز ، ويجعلها أكثر قابلية للهضم ، ويقلل من مستوياتها المضادة للمغذيات ، يفرز اللوز المنقوع أيضًا الليباز (إنزيم يكسر الدهون) الذي يعمل على الدهون الموجودة في الطعام ويساعد على الهضم .

2- يساعد على فقدان الوزن

كثرة تناول المكسرات مثل اللوز يعزز التمثيل الغذائي للمساعدة في فقدان الوزن وتقليل مخاطر السمنة .

الاستهلاك المنتظم للوز المنقوع والمقشر في الصباح كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية له فوائد عديدة مثل انخفاض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وفقدان الوزن، علاوة على ذلك ، يرتبط بتقليل محيط الخصر وكتلة الدهون ووزن الماء .

يرتبط تناول المكسرات بمستويات معتدلة أيضًا بإنفاق الطاقة في الجسم ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن .

3- مفيد جداً أثناء الحمل

اللوز مفيد للسيدة الحامل لانه مصدر غني لحمض الفوليك ، تساعد مكملات الفولات على منع عيوب القلب الخلقية لدى الطفل ، نقع اللوز يزيد من التوافر الحيوي لهذه المغذيات.

4-  يحسن وظيفة الدماغ

يحتوي اللوز أيضًا على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ، تقول الأبحاث أن هذه الأحماض الدهنية قد تساعد في تعزيز نمو الدماغ .

هذه المكسرات ايضاً غنية بفيتامينات E و B6 ، والتي من المعروف أنها تحافظ على الذاكرة ، وتؤخر التدهور المعرفي المرتبط بمرض الزهايمر .

5-  يعالج الإمساك

قد تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في اللوز المنقوع في علاج الإمساك ، ينظم حركة الأمعاء ، وبالتالي يقلل من أعراض الإمساك .

6- يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم

اللوز المنقوع مليء بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، والتي تقلل من كمية البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول "الضار" في مجرى الدم .

قد يساعد محتوى فيتامين E في هذه المكسرات في مكافحة LDL ورفع مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكوليسترول "الجيد" في الجسم ، وقد تساعد المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم في تنظيم مستويات ضغط الدم .

7- يعزز الطاقة

قد يساعد تناول اللوز المنقوع في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة ، يحتوي اللوز على الريبوفلافين والبوتاسيوم التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي للطاقة .

طريقة نقع اللوز في الماء

نقع اللوز أمر بسيط إليك طريقة بسيطة لنقعها طوال الليل:

  1. صب اللوز في وعاء.
  1. أضف كمية كافية من الماء لتغطيتها تمامًا.
  1. اترك الوعاء على سطح العمل طوال الليل أو لمدة 8-12 ساعة.
  1. صفيها واشطفي اللوز.
  1. إذا أردت ، يمكنك إزالة قشر اللوز للحصول على ملمس أكثر نعومة.
  1. جفف اللوز بمنشفة ورقية نظيفة قبل تناوله.

يمكن تناول المكسرات المنقوعة في وجبة الإفطار أو على معدة فارغة لامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.
إليك كيفية تخزين اللوز المنقوع للاستهلاك بشكل أسرع.

كيف يتم تخزين اللوز المنقوع؟

يمكنك الاحتفاظ باللوز المنقوع لمدة تصل إلى خمسة أيام في الثلاجة في وعاء محكم الغلق ، بعد ذلك ، ستلاحظ تغيرًا في لون هذه المكسرات ، يمكنك تجفيف اللوز المنقوع عن طريق تحميصه أو تجفيفه قبل تخزينه.
لتحميص اللوز المنقوع ، سخني الفرن مسبقًا إلى 79 درجة مئوية وشويهم حتى يجفوا. يُجفف اللوز المنقوع عند درجة حرارة 68 درجة مئوية لمدة 12 ساعة.

كم عدد اللوز المنقوع الذي يجب أن أتناوله في اليوم؟

يوصى بتناول 10-12 حبة لوز منقوعة يوميًا لأنها تضيف عناصر غذائية قيمة إلى نظامك الغذائي.

استنتاج

اللوز قوة من العناصر الغذائية ، يعتبر اللوز المنقوع أكثر صحة من اللوز الخام أو المحمص لأنه يعزز امتصاص العناصر الغذائية وهضمه ،. قد تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي والحفاظ على وزن الجسم والوقاية من أمراض القلب.
لذا انقع اللوز قبل تناوله لتعظيم فوائده الصحية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة