/script> 5 نصائح تساعدك فى الحافظ على صحة الكليتين -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

5 نصائح تساعدك فى الحافظ على صحة الكليتين


5 نصائح تساعدك فى الحافظ على صحة الكليتين
5 نصائح تساعدك فى الحافظ على صحة الكليتين 

5 نصائح تساعدك فى الحافظ على صحة الكليتين 

الكلى هي أحد أهم أعضاء الجسم ، تمامًا مثل القلب والرئتين والكبد ، إلخ ، تضمن وظيفة الكلى الصحية آلية سلسة للعديد من عمليات الجسم الطبيعية ، تتمثل الوظيفة الرئيسية التي تؤديها الكلى في أنها تساعد في طرد الفضلات والشوائب والسموم من الدم وموازنة السوائل الموجودة في جسمك. 

تنتقل السموم الزائدة والمياه إلى المثانة البولية لإطلاقها في شكل بول ، ومن المهم أن تحافظ على صحتك على المسار الصحيح وتذهب لإجراء فحوصات منتظمة ، إلى جانب الفحوصات الطبية ، تحتاج أيضًا إلى العناية بجسمك من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي معين ، الصحة المثلى للكلى ضرورية لإزالة الفضلات من الجسم ولإنتاج هرمونات تعمل بشكل صحي ، إذا لم تأخذ الرعاية المناسبة ، فقد تتأثر كليتك بعدة أمراض مثل سرطان الكلى ، حصى الكلى وأمراض الكلى المزمنة. 

لذا ، اقرأ هذه المقالة بشكل أكبر للتعرف على الأخطاء التي يجب عليك تجنبها من أجل صحة الكلى الجيدة وتجنب الم الكلى : 

1- شرب كميات كافية من الماء 

يجب على المرء أن يبقى رطبًا للعديد من وظائف الجسم وحتى للعناية بالبشرة والعناية الشعر أيضًا. والأهم من ذلك هو شرب كمية كافية من الماء لكليتيك .
 لذلك ، تحتاج إلى شرب كمية جيدة من الماء كل يوم للتخلص من السموم ، حتى الأطباء يقترحون استهلاك حوالي 8-9 أكواب من الماء يوميًا ، ركز على شرب كمية كافية من الماء حتى يصبح لون البول أصفر فاتح أو عديم اللون ، هذا سوف يساعد في الحفاظ على صحة الكلى. 

2- المحافظة على مستويات سكر الدم لديك


يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى العديد من أمراض الكلى ، من أجل منع أي مشاكل في الكلى ، عليك الحفاظ على نسبة السكري في الدم ، عندما لا تتمكن خلايا الجسم من استخدام الجلوكوز أو السكر في الدم ، يتعين على الكلى تجربة طرق أخرى للعمليات ، إذا استمرت هذه الطريقة لفترة طويلة من الوقت ، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من الضرر ويمكن أن يكون قاتلاً.
 لذلك ، لا تدع مستوى السكر في الدم يرتفع لأن هذا خطأ شائع يرتكبه الناس. 

3- إبتعد عن كثرة تناول الملح

يمكن أن يؤدي تناول الملح بكميات كبيرة إلى زيادة مستويات ضغط الدم ، وهو أمر غير مفيد لكليتيك أيضًا ، غالبًا ما ينصح العديد من الأطباء المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتقليل تناول الملح ، لذلك ، يجب عليك تناول الأطعمة غير الغنية بالصوديوم للحفاظ على صحة الكلى الجيدة.
 في الواقع ، أثناء طهي الطعام المطبوخ في المنزل أيضًا ، يجب الاهتمام بكمية الملح ، تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي وإدراج المواد الغذائية التي يوصي بها طبيبك. 

4- تجنب الكحول والتدخين 



تلعب الكلى دور تنقية الدم من السموم الضارة وفضلات الدم والتي تشمل آثار التدخين والكحول ، عليك أن تتحكم في مثل هذه العادات إذا كنت تريد أن تظل كليتيك بصحة جيدة. 

التبغ والكحول يشكلان خطورة على الكلى والعديد من الأعضاء الأخرى أيضًا ، يدمر التدخين الأوعية الدموية في الجسم بشكل سلبي ، هذا يؤدي إلى خطر كبير من انخفاض تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وإلى الكليتين أيضًا ، في الواقع ، يمكن أن يؤدي إلى سرطان الكلى. 

5. الحفاظ على الوزن 

عندما نتحدث عن عمل أي عضو في الجسم ، فإن الحفاظ على الوزن الأمثل يأتي تلقائيًا في الصورة جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي ، يجب أن تحافظ على وزنك أيضًا. من خلال مراقبة وزنك وقياسه وفقًا لارتفاعك ، يمكن أن يساعد في القيام بذلك ، على المرء أن يمارس نوعًا من التمارين البدنية مثل التمارين وركوب الدراجات والسباحة والرقص وما إلى ذلك من أجل صحة الكلى أيضًا.
 يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في الوقاية من أمراض الكلى والعديد من المشاكل الصحية الأخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، يلعب التعرق دورًا رئيسيًا في تنظيم وظائف الكلى الجيدة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة