/script> كيفية الحصول على رموش أطول وأكثر سمكًا باستخدام العلاجات المنزلية -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على رموش أطول وأكثر سمكًا باستخدام العلاجات المنزلية

كيفية الحصول على رموش أطول وأكثر سمكًا باستخدام العلاجات المنزلية
 كيفية الحصول على رموش أطول وأكثر سمكًا باستخدام العلاجات المنزلية


كيفية الحصول على رموش أطول وأكثر سمكًا باستخدام العلاجات المنزلية

تحمي الرموش العينين من الغبار والرمل بصرف النظر عن العمل كحاجز وقائي لعينيك ، فإنها توفر أيضًا رفعًا فوريًا لمكياج العيون ، في بعض الأحيان ، يمكن لعوامل مختلفة - سواء كان تقدم العمر أو حالة طبية كامنة مثل نقص الشعر - أن تتسبب في تساقط الرموش وتصبح رقيقة ، إذا كنت تحاولين إنماء رموش أطول بشكل طبيعي ، فهناك بعض العلاجات المنزلية المدعومة علميًا والتي قد تعمل من أجلك.

علاجات منزلية طبيعية قد تمنحك رموشًا أطول

فيتامين هـ

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الضرر التأكسدي مما يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. يحتوي أيضًا على مركبات توكوترينول التي قد تساعد في زيادة عدد خيوط الشعر، وبالتالي ، قد يساهم في إطالة رموش العين.

ما يجب القيام به : يمكن وضع فيتامين (هـ) موضعياً على رموشك ، بل من الآمن تناولها كمكمل غذائي عن طريق الفم ، ولكن قبل تناول المكملات ، تحدث مع طبيبك عن الجرعة الصحيحة.

زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين ج ومليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، يمنع فيتامين ج أضرار الجذور الحرة ويعزز الكولاجين  وبالتالي ، قد تساعدك زبدة الشيا في الحفاظ على كثافة رموشك وتعزيز نموها.

ماذا أفعل: خذي كمية قليلة من زبدة الشيا وافركيها بين أصابعك حتى تذوب ، ضعيها على الرموش العلوية والسفلية ثم اتركيه طوال الليل.

زيت الزيتون


يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يسمى أوليوروبين ، وجد الباحثون أن الأوليوروبين يزيد من نمو الشعر ، وبالتالي ، قد يساهم في إطالة رموش العين.

ما يجب القيام به : سوف تحتاج إلى 3-4 قطرات من زيت الزيتون و 1-2 قطعة قطن ، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة القطن وضعيها على رموشك العلوية والسفلية ، اتركيه الزيت لمدة 5-10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مكمل البيوتين

يمكن أن يسبب نقص البيوتين تساقط الشعر على فروة الرأس والحواجب والرموش ، قد يساعد تناول مكملات البيوتين في تحسين هذه الحالة ، استشر مقدم الرعاية الصحية لمعرفة الجرعة الصحيحة من مكملات البيوتين.

التدليك

يساعد التدليك على تحسين الدورة الدموية ، تدليك فروة رأسك بانتظام ، سواء كان ذلك بالزيت أو بدونه ، يمكن أن يحسن طول الشعر وسمكه ، قد يساعدك تدليك جفونك بلطف في الحصول على نتائج مماثلة.

زيت جوز الهند


يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر لما له من تأثير اختراق مما يساعد على منع تساقط بروتينات الشعر ، ومن ثم ، يمكن استخدامه أيضًا في علاج ترقق وتلف الرموش والمساعدة في إعادة نموها.

ومع ذلك ، كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند لأنه قد يترك طبقة دهنية على رموشك مما يثقلها .

ماذا تفعل : ستحتاج إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند  ومجموعة من أعواد القطن ، قبل وضع الزيت ، نظفي رموشك بالماء والصابون قبل تجفيفها ، اغمسي قطعة قطن في زيت جوز الهند وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية ، تجنب دخول الزيت في عينيك ، اتركي الزيت طوال الليل ، اشطفيه في صباح اليوم التالي.

قد تساعد مجموعة من هذه العلاجات في التحكم في ترقق رموشك. ومع ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة لمنع المزيد من الضرر ورقيق رموشك.

كيفية منع ترقق الرموش

  1. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يحتوي على عناصر غذائية مثل الحديد والزنك والفيتامينات والأحماض الدهنية والبيوتين والبروتينات .
  2. نظف رموشك وجفونك يوميًا باستخدام منظف لطيف .
  3. تجنب استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة.
  4. تجنبي أي مكياج للعيون يسبب تهيجًا.
  5. أزيلي المكياج قبل النوم.
  6. توقف عن استخدام أدوات تجعيد الرموش.
  7. الحد من استخدام وصلات الرمش.

ما الذي يسبب تقصير الرموش وتقليلها؟

يمكن أن تتساقط رموشك بسبب عدة عوامل ، مثل:
  1. تقدم العمر - هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الرموش ، حيث يصيب الرجال والنساء مع تقدمهم في السن.
  2. سن اليأس - نظرًا لأن هرمون الاستروجين يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد والشعر ، فقد يؤدي انخفاض مستوياته أثناء انقطاع الطمث إلى رموش رقيقة.
  3. الاختلالات الهرمونية - يمكن أن يؤدي عدم توازن هرمون الغدة الدرقية إلى تلف الجلد وتساقط الشعر.
  4. التعامل مع رموشك بعنف - فرك رموشك بقوة أثناء إزالة مكياج العيون.
  5. رد الفعل التحسسي - خاصة لمنتجات مكياج العيون
  6. استخدام وصلات الرموش - تحتوي المواد اللاصقة المستخدمة في تثبيت الرموش الصناعية على مواد كيميائية قد تكون مزعجة أو ضارة ، بسبب هذا التفاعل الكيميائي ، قد تواجه احمرارًا أو حرقًا أو التهابًا في الجفن ، مما قد يؤدي إلى تساقط رمش العين.
  7. الضغط عصبى
  8. العلاج الكيميائي - غالبًا ما تسبب الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان ترقق الشعر والجلد.
  9. حالات طبية معينة - مثل التهاب الجفن ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية / خمولها ، أو الصدفية ، أو داء الثعلبة ، أو الإكزيما .
  10. نظافة الجمال السيئة - مثل ترك مكياج العيون طوال الليل يمكن أن يسبب ترقق الرموش.
إذا ظهرت عليك أي أعراض أخرى إلى جانب ترقق الرموش ، فيوصى بشدة باستشارة الطبيب لاستبعاد احتمال وجود حالة طبية أساسية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة