/script> 15 نصيحة مهمة للعناية بالشعرالمصبوغ -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

15 نصيحة مهمة للعناية بالشعرالمصبوغ

15 نصيحة مهمة للعناية بالشعرالمصبوغ
15 نصيحة مهمة للعناية بالشعرالمصبوغ 

15 نصيحة مهمة للعناية بالشعرالمصبوغ 

نظرًا لأن الشعر المصبوغ هش وعرضة للتلف ، فإنه يحتاج إلى نظام مخصص للعناية بالشعر لجعل لون شعرك يدوم لفترة أطول ، استمر في القراءة لتكتشف 15 نصيحة مهمة للعناية بالشعرالمصبوغ في المنزل ، حرك الفأرة لأسفل !

العناية بالشعر المصبوغ

1- انتظري ثلاثة أيام قبل غسل الشعر المصبوغ حديثًا

لا تغسلي شعرك لمدة 72 ساعة على الأقل بعد التلوين ، وإلا فإن اللون سيُغسل بسهولة .

2- استخدمي شامبو لحماية اللون

يلعب نوع الشامبو الذي تستخدمه دورًا رئيسيًا في الحفاظ على لون شعرك من فقدان حيويته ، عندما تغسلين شعرك ، استخدمي شامبو مُصمم خصيصًا للشعر المصبوغ ، سوف يحمي شعرك وكذلك يوازن درجة الحموضة الطبيعية  ، يحافظ الشامبو الآمن على لون شعرك وتضمنين أنه لا يتلاشى بسرعة ، كما أنه يحتوي على مكونات مرطبة ومغذية تعمل على ترميم وإصلاح شعرك ، تجنبي الشامبو الذي يحتوي على مكونات قاسية مثل الكبريتات  سوف يزيلون اللون والرطوبة من شعرك.

3- اغسلي شعرك المصبوغ بالشامبو عدد أقل 

غالبًا ما يؤدي غسل شعرك الملون إلى تساقط الصبغة وتلاشي اللون ، يؤدي الغسيل المتكرر أيضًا إلى تجريد شعرك من زيوته الطبيعية ، فيجعل الشعر جافًا وباهتًا وبلا حياة ، لمنع ذلك ، اغسلي شعرك بشكل أقل ، سيؤدي ذلك إلى إبقاء لون الشعر نابضًا بالحياة أيضًا.

4- استخدم الشامبو للشعر الجاف

لا يمكنك المساومة على النظافة ، لذلك في الأيام بين الغسلات ، استخدم شامبو للشعر الجاف فهو آمن للألوان لامتصاص الدهون والأوساخ وتراكم المنتج من شعرك ، سيؤدي ذلك إلى التخلص من الأوساخ والقاذورات دون تجريد لون شعرك بسبب كثرة استخدام الشامبو.

5- تكييف شعرك الملون



في كل مرة تقومي فيها بغسل شعرك المصبوغ بالشامبو ، يجب عليكي استخدام المكيف ، تأكدي من أن المكيف آمن أيضًا على الألوان ، يساعد ذلك في إحكام غلق الجلد وترطيبه مما يضيف لمعانًا وحجمًا ولمعانًا لشعرك. وبالتالي ، فإنه يترك شعرك ناعمًا وصحيًا ولامعًا.

6- الحد من التعرض للهواء الرطب

تجنبي الاستحمام لفترة طويلة أو الرطوبة لأن الهواء الرطب يجعل لون الشعر يتلاشى ، استخدمي قبعة الاستحمام أثناء الاستحمام ولا تبللي شعرك كثيرًا .

7- حاولي اختيار الدش البارد

حاولي اختيار الدش البارد أو الفاتر لأن الماء الساخن يمكن أن يتلف الشعر المعالج بالألوان ويتلاشى ، ينطبق هذا أيضًا على أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل مكواة تجعيد الشعر ، وأجهزة تنعيم الشعر ، ومجففات الشعر ، يتمزق الغطاء الواقي الخارجي للشعر حيث تفتح الحرارة الجلد وتنزف الصبغة بسهولة .

8- إستخدمي بعض ماسكات الشعر منزلية الصنع

أنتى تعلمى أن شعرك في حاجة ماسة إلى البروتين عندما يبدأ في التمدد والتقطيع ، الطريقة الوحيدة لإصلاح ذلك هي تغذية شعرك بالبروتين ، يمكنك استخدام علاجات البروتين التي يتم شراؤها من المتجر أو ماسكات الشعر المصنوعة يدويًا مثل ماسكا البيض والمايونيز.

البيض مليء بالبروتينات التي تساعد على تغذية شعرك ، تشير الأدلة  إلى أن المايونيز يهدئ التجعد وينعم شعرك ، وبالتالي ، قد يساعد الاستخدام المنتظم لحزمة الشعر هذه في إصلاح تلف البروتين واستعادة صحة شعرك ، إليك قناع بروتين بسيط يمكنك تجربته

سوف تحتاج

1 بيضة
2 ملعقة كبيرة مايونيز

طريقة الإستخدام

  1. في وعاء ، اخفقي بيضة كاملة وملعقتين كبيرتين من المايونيز معًا حتى تحصلي على مزيج ناعم.
  2. ابدئي في عمل الخليط على شعرك ، ركزي أكثر على أطراف شعرك.
  3. بمجرد تغطية شعرك بالكامل ، اتركي كيس مايونيز البيض على شعرك لمدة 45 دقيقة.
  4. استمري في غسل شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات وماء بارد.
  5. كرري هذا مرة واحدة في الأسبوع.

9- ضعي علاجات تترك على الشعر لحماية الشعر المصبوغ

 ابحثي عن منتجات تترك على الشعر مصممة خصيصًا لحماية الشعر المصبوغ 
، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم مجففات الشعر أو مكواة التجعيد أو مكواة الفرد بشكل متكرر ، أو إذا كنت تقضي الكثير من الوقت بالقرب من المدفأة أو في الشمس.

10- ضعي العلاج بالزيت الساخن لإضافة اللمعان إلى الشعر المصبوغ

الزيوت الطبيعية للشعر سهلة الاستخدام في المنزل وتساعد على تألق الشعر المصبوغ حقًا ، ضعي الزيت الساخن على شعر نظيف ومجفف بالمنشفة وقومي بتغطيته بقبعة استحمام ، استخدمي الحرارة باستخدام منشفة ساخنة أو مجفف شعر أو حتى الجلوس في الشمس ، ثم اتركي شعرك يبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل شطفه بالماء البارد .

 بينما يمكن لحزم الشعر أن تفعل الكثير لتحسين صحة شعرك ، يجب أن يكون التزييت المنتظم جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بالشعر سواء كنت تستخدم الزيت على شعرك قبل النوم وتغسله في الصباح أو علاج قصير بالزيت الساخن ، لا يمكن أن يكتمل روتين العناية بالشعر بدون تزييته.

تحافظ الزيوت على التغذية والرطوبة في شعرك ، كما أنها تشكل طبقة واقية على شعرك تحميه من أضرار أشعة الشمس والحرارة ، اتبعي الخطوات التالية لتحصلي على علاج بالزيت الساخن في المنزل.

سوف تحتاجين

2-3 ملاعق كبيرة من الزيت الناقل من اختيارك (جوز الهند ، زيت الزيتون ، أو زيت الجوجوبا)

طريقة الإستخدام

  1. سخني الزيت على الموقد أو في الميكروويف لبضع ثوان حتى يصبح دافئًا قليلاً.
  2. دلكي فروة رأسك بالزيت الدافئ واستخدميه حتى أطراف شعرك ، ركزي على الأطراف لأنها أكثر الأجزاء تضرراً.
  3. ضعي قبعة الاستحمام واتركي الزيت عليها لمدة 30-45 دقيقة ، اختياريا ، يمكنك تركه بين عشية وضحاها.
  4. استمري في غسل الزيت بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات وماء بارد.
  5. افعلي ذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

11- الحفاظ على نظام غذائي صحي للحفاظ على شعرك بمظهر رائع

ما تأكله له علاقة بصحة شعرك وكيف يبدو ، توفر العناصر الغذائية من نظام غذائي صحي الطاقة التي تغذي نمو الشعر وتألقه ، تغذي الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين فروة رأسك وشعرك من خلال بناء الكيراتين القوي .
 استهلكي اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والجبن قليل الدسم وبياض البيض والسبانخ والصويا للحفاظ على مظهر شعرك المصبوغ في أفضل حالاته ، تناولي وجبة خفيفة من الفاكهة والمكسرات والخضروات والحبوب بين الوجبات.

12- المكملات الغذائية تحسن صحة الشعر المصبوغ

الفيتامينات الضرورية للشعر هي مفتاح آخر للحفاظ على الشعر الملون صحيًا ولامعًا ، يحافظ فيتامين ج على صحة الأوعية الدموية في فروة الرأس ، يساعدك فيتامين ج أيضًا على امتصاص الحديد من البروتينات النباتية ، البيوتين ، فيتامين ب أساسي ، يقوي الشعر الضعيف ويحسن نسيجه.
 يوجد البيوتين في سمك السلمون والجزر وصفار البيض والسردين ، عندما يفتقر نظامك الغذائي إلى الفيتامينات ، يمكن أن يساعد تناول مكملات الفيتامينات في الحفاظ على شعرك  وجسمك صحيًا وقويًا.

13- تجنبي الكلور على الشعر المصبوغ

يمكن أن يتسبب الكلور الموجود في حمامات السباحة في تلطيخ شعرك وإضعافه ، هذا هو السبب في أنه من الضروري اتخاذ خطوات احترازية قبل أن تذهب للسباحة ارتدي دائمًا قبعة سباحة تمنع الماء من ملامسة شعرك ، لمزيد من الحماية ، ضعي بلسم يترك على الشعر أو زيت جوز الهند الذي سيشكل حاجزًا بين ماء الكلور وشعرك.
 إذا كنتي تقضي وقتًا طويلاً في حمام السباحة ، بللي شعرك المصبوغ وضعي بلسمًا وقائيًا قبل دخول حمام السباحة ، يتراكم الكلور في شعرك ويتسبب في تحول لونه - وخاصة الألوان الفاتحة - إلى لون أخضر غير جذاب.

14- لا تلون شعرك كثيرًا

 يمكن أن يتسبب تلوين شعرك كثيرًا في تلفه ، لذا لا تكرريه أكثر من مرة كل خمسة إلى ستة أسابيع .

15- إذا كان شعرك تالفًا ، فلا تفوتي التقليم العادي

إذا لم تكوني تقصي شعرك كل 6-8 أسابيع ، فقد حان الوقت لبدء ذلك ، نظرًا لأن شعرك أكثر عرضة للتلف بعد التلوين .
 سيساعد هذا أيضًا على منع تقصف الأطراف وتكسرها ، إذا كانت خصلاتك المصبوغة مجعدة ، فقد يتلف شعرك ، أفضل طريقة للحفاظ على شعرك المصبوغ يبدو أكثر صحة هو قص أو تشذيب منتظم ، ليس عليك الحصول على قص قصير للغاية - فقط قومي بقصه بما يكفي لإبعاد الأطراف المتوترة.

خاتمة

الآن بعد أن عرفتي كيف تعتني بالشعر الملون ، ماذا تنتظري؟ باتباع هذه النصائح البسيطة يمكن أن يعيد ويحافظ على صحة شعرك الملون ، استخدمي هذه النصائح كدليل وتابعينا بالتعليقات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة