/script> علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض ، أعراض الحمل بعد التبويض ، تجارب أعراض الحمل بعد التبويض تختلف من سيدة إلى اخرى ، وهناك سؤال مهم وهو متى يبان الحمل بعد التبويض بكم يوم ؟

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض
علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

قد تشعرين بالعديد من الأعراض المبكرة للحمل مثل العلامات التي قد تواجهينها قبل الحيض أو أثنائه أو بعده وقد لا تعرفين شيئًا عن الحمل ، ثم تتبع الأعراض المبكرة وتندمج مع أعراض الحمل الشائعة الأخرى.

 يجب أن تعلمي أن هذه الأعراض يمكن أن تكون ناجمة عن مشاكل صحية أخرى إلى جانب الحمل ، لذلك ، عليك أن تلاحظي هذه العلامات وهذا لا يعني فقط أنك حامل ، الطريقة الأفضل والموثوقة للتعرف على حملك هي إجراء اختبار الحمل.

 فى حين أن اختبارات الحمل والموجات فوق الصوتية هي الطرق الوحيدة التي تم التحقق منها لمعرفة ما إذا كنت حاملاً ، فهناك علامات وأعراض أخرى يجب أن تعرفها.
 إن العلامات المبكرة للحمل هي أكثر من فقدان الدورة الشهرية ، قد يكون هناك غثيان الصباح وتقلبات مزاجية وحساسية للرائحة والرغبة الشديدة في تناول الطعام والتعب.

 تختلف كل امرأة من حيث أعراض الحمل ، لن تظهر على كل امرأة نفس العلامات أو حتى الأعراض نفسها من حمل إلى آخر.

أعراض الحمل

 إليك أهم 11 عرضًا مبكرًا للحمل:

1. ثقل الثدي

تعاني النساء بشكل عام من ثقل الثدي مثل ، قد تشعرين أن ثدييك مؤلومان عند اللمس ، وهذا يحدث بشكل عام بسبب التغيرات الهرمونية في جسم المرأة ، يمكن أن يستمر هذا التورم عادةً لمدة تصل إلى أسبوعين ، هناك أيضًا احتمال أن يشعروا أيضًا بالامتلاء والثقل لدى العديد من النساء.

 سيختفي هذا التورم والثقل في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل ، ويمكن أن يستمر لفترة من الوقت بسبب ارتفاع مستويات البروجسترون في الجسم أثناء الحمل.

2. الجسم الدافئ

أثناء الحمل ، هناك زيادة في حجم الدم بسبب الأوعية الدموية التي تجعل المرأة تشعر بالحرارة بينما يصبح الجسم دافئًا ، يمكن أن يساعد تناول كمية مناسبة من الماء والفواكه في الحفاظ على برودة الجسم.

 في المراحل المتأخرة من الحمل ، هناك زيادة طفيفة في التمثيل الغذائي مما يجعل المرأة تشعر أيضًا بالدفء ، يمكن أن يشير الشعور بالحرارة الزائدة لأكثر من بضعة أيام ، وخاصة في الصباح ، إلى الحمل ، إنها علامة حمل مبكرة ويجب عليك مراقبة درجة حرارتك وإجراء اختبار الحمل في مثل هذه الحالات.

3. الغثيان

يعد الغثيان وغثيان الصباح من أكثر أعراض الحمل شيوعًا وعامة ، ويمكن أن يحدث في أي وقت خلال اليوم ، تشعر النساء بالتقيؤ ويصاحبه صداع وقيء أيضًا ، لا تعاني جميع النساء من أعراض الغثيان.
 يُعتقد أن 30٪ قد يعانون من الغثيان ، والبقية لا تظهر عليهم أعراض تمامًا ، يحدث الغثيان في الأسابيع الأولى ويستمر حتى 8 أسابيع من فترة الحمل ، ومع ذلك ، قد تعاني بعض النساء من هذه الأعراض طوال فترة الحمل.

4. التقيؤ

يظهر القيء أيضًا في 30٪ من حالات الحمل ، إنه ليس من المضاعفات ولكنه مجرد عرض طبيعي للحمل المبكر ، لا يوجد سبب واضح ولكنه يحدث في الغالب بسبب التغيرات المفاجئة في الهرمونات والجسم مع ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين في جسم المرأة الحامل. 

5. الرغبة الشديدة فى النوم


قد تشعر العديد من النساء أيضًا بالتعب الشديد كأحد أعراض الحمل المبكرة ، يحدث هذا بسبب زيادة طاقة الجسم الحامل وعمله وقد يصعب الحفاظ على أنماط نومك ، يشعر الجسم بالتعب والنعاس بسبب نمو الغدد المنتجة للحليب في الثديين ، قد تشعر بعض النساء الحوامل بالتعب والرغبة فى النوم في الأسبوعين الأولين من الحمل ، هذه علامة ملحوظة على الحمل المبكر. 

6. آلام أسفل البطن

هذا الألم غير ضار ، يمكن أن يكون بسبب الإمساك وهو حدث طبيعي أثناء الحمل ، يزداد الألم عادةً مع مرور الوقت حيث تتمدد الأربطة لدعم نمو نتوء الطفل. 
يجب عليك استشارة الطبيب والقيام بالتمارين المطلوبة تحت إشرافه ، قد تشعر العديد من النساء أيضًا بتشنج الرحم كأحد أعراض الحمل المبكرة ، يمكن أن يكون هناك ألم أو تقلصات في البطن أيضًا ، السبب الأكثر شيوعًا لهذه التشنجات هو نمو الرحم ، هذا ألم عام ويشير إلى حمل صحي.

7. الانتفاخ

تستغرق عملية الهضم 4 ساعات في جسم الإنسان الطبيعي ، الانتفاخ من أعراض الحمل المبكرة لأن الهضم يستغرق من 6-8 ساعات خلال تلك الفترة ، على غرار أعراض الحيض ، يمكن أن يحدث الانتفاخ أيضًا أثناء الحمل المبكر.
 يمكن أن يحدث هذا بسبب التغيرات الهرمونية الكبيرة ، والتي يمكن أن تبطئ أيضًا الجهاز الهضمي ، قد تؤدي أيضًا إلى الإمساك ، ويمكن أن يزيد الإمساك أيضًا من الشعور بالانتفاخ في البطن.

8. تقلبات المزاج

ربما سمعت بالتأكيد عن تقلبات المزاج أثناء الحمل ، تبدأ هذه الأعراض خلال الأسابيع الأولى وقد تستمر حتى نهاية فترة الحمل ، تعد التقلبات المزاجية والإجهاد من أكثر العلامات شيوعًا التي تعاني منها النساء في المراحل المبكرة من الحمل ، تشرح العديد من النساء شعورهن باندفاع التعبير والشعور ببعض المشاعر أو حتى نوبات البكاء ، التغيرات السريعة في مستويات الهرمونات هي العامل الرئيسي وراء هذه التقلبات المزاجية.

9. سرعة دقات القلب


إن إحدى العلامات المبكرة الأخرى للحمل هي زيادة معدل ضربات القلب ، قد يبدأ قلبك في الضخ بشكل أسرع وأصعب إذا كنت حاملاً ، يعد الخفقان وعدم انتظام ضربات القلب من الأعراض الشائعة أثناء الحمل ، يحدث هذا عادة بسبب اندفاع التغيرات الهرمونية.

10. حب الشباب

من العلامات المبكرة الأخرى للحمل ظهور حب الشباب على الجلد ، وخاصة الوجه ، تظهر علامات حب الشباب بسبب هرمونات تسمى الأندروجينات ، والتي يمكن أن تجعل بشرتك تنتج المزيد من الدهون وتؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب.

 يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على رطوبتك وطرد السموم من الجسم التي تساعد في السيطرة على حب الشباب ، يساعد الحفاظ على نظافة الوجه أيضًا على التحكم في حب الشباب ، يمكنك أيضًا استخدام العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية لتقليل حب الشباب خلال الأسابيع الأولى من الحمل.

11. زيادة الوزن

زيادة الوزن الصحي أثناء الحمل تتراوح من 5 كجم إلى 18 كجم ، يعتمد مقدار زيادة الوزن على حالة الأم ورغباتها الشديدة.
 عادة ، يُلاحظ زيادة الوزن بمقدار 1-2 كجم في الأشهر الثلاثة الأولى ، النساء اللواتي لا يعانين من أي قيء أو غثيان ، لديهن فرصة أكبر لاكتساب الوزن ، نادرا ما تلاحظ زيادة الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى بين النساء الحوامل.
 ومع ذلك ، إذا كنت تعانين من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وكان النشاط البدني صفرًا لأي سبب ، فقد يكون أيضًا سببًا وراء زيادة الوزن أثناء الحمل .

 كانت هذه هي أعراض الحمل المبكرة الـ 11 ، ومع ذلك ، لا ينبغي للمرء أن يثق في العلامات الأولية ويفكر في الأخبار السارة على الفور ، ولكن يجب إجراء اختبار الحمل للتأكد. 
يمكنك أيضًا التحدث إلى طبيب أمراض النساء حول الأعراض التي تعانين منها ، يمكن يشير واحد أو أكثر من أعراض الحمل المبكرة المذكورة أعلاه إلى الحمل مباشرة .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة