/script> علاج الكحة عند الأطفال -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

علاج الكحة عند الأطفال


علاج الكحة عند الأطفال
 علاج الكحة عند الأطفال
علاج الكحة عند الأطفال

مشكلة السعال شائعة جدًا عند الأطفال الصغار ، الأطفال الصغار حساسون للفيروسات والجراثيم أكثر من البالغين ، ولكنه يساعد أيضًا في تطوير جهاز المناعة لديهم و من المهم مساعدة طفلك على التعامل مع أعراض البرد والسعال والإنفلونزا .

 الأسباب الأكثر شيوعًا لسعال الأطفال الصغار هي الفيروسات والربو ، مما يؤدي عادةً إلى الاختناق والصفير وعلامات البرد الأخرى.

 يمكن للأطفال الصغار التعافي من السعال بالعلاجات المنزلية البسيطة أيضًا ، يجب أن يكون علاج السعال يدورحول ترطيب طفلك والاسترخاء تابع فى قراءة هذه المقالة أيضًا للتعرف على بعض الطرق الطبيعية لعلاج السعال عند الأطفال الصغار في المنزل.

علاج الكحه عند الاطفال

من الزيوت الأساسية إلى قطرات الأنف المالحة ، هناك العديد من الطرق الطبيعية للعناية بسعال الأطفال الصغار في المنزل ، والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 36 شهرًا فهم حساسون للغاية ويحتاجون إلى رعاية واهتمام مناسبين طوال الوقت ، في الواقع ، يتعرضون أيضًا للإصابة بالعدوى المختلفة بشكل أسرع من الأطفال الأكبر سنًا.
 إذن ، إليك 5 علاجات منزلية لسعال الأطفال الصغار:

1- قطرات محلول ملحي للأنف

قطرات الأنف المالحة هي واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية شيوعًا وفعالية لعلاج السعال عند الأطفال الصغار ، يساعد في علاج العديد من المشاكل مثل الاحتقان والجيوب الأنفية وجفاف الأنف والسعال وما إلى ذلك. 

القطرات المالحة تساعد في تليين المخاط وتنقية الممر الأنفي ، كل ما عليك فعله ببساطة هو استخدامه أثناء أخذ طفلك لحمامًا دافئًا أو عندما يستيقظ أثناء الليل بسبب السعال ، فهو يعتبر منتجًا آمنًا ، فقط استمر في اتباع التعليمات أو الإرشادات الموجودة على الزجاجة ، صليها في فتحة أنف الطفل ، فيعتبر بخاخ المحلول الملحي أو حتى الماء المالح هو علاج منزلي سهل لعلاج سعال الطفل .

2- العسل

يُعرف العسل بخصائصه الطبية التي يمكن أن تساعد في علاج العديد من مشاكل الحلق والأنف مثل التهاب الحلق والسعال والبرد ، علاوة على ذلك ، يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في مكافحة أي نوع من أنواع العدوى.

 ومع ذلك ، لا يعتبر العسل آمنًا تمامًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي ، بالنسبة للأطفال الصغار الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد ، يمكنك إعطاء ملعقة صغيرة من العسل لعلاج السعال ،  يمكنك أيضًا خلط العسل مع القليل من الماء أو الحليب ليسهل على الطفل تناوله عند السعال.

3- الزيوت العطرية

الزيوت الأساسية مفيدة للغاية وتستخدم لأغراض عديدة ، هذه المنتجات العشبية بشكل أساسي زيت اللافندر وزيت الزنجبيل وزيت شجرة الشاي وغيرها فعالة أيضًا في علاج الكحة عند الأطفال الصغار عند وضعها على الجلد أو انتشارها في الهواء .

 ومع ذلك ، تذكر التحدث مع طبيبك قبل استخدام أي زيوت أساسية ، ليست كل الزيوت آمنة للأطفال الصغار.

4- المرطب

يمكن أن يساعد الاحتفاظ بمرطب في غرفة طفلك على علاج الكحه عند الاطفال فمن الجيد وضع مرطب في غرفة الطفل لأنه سيبقيه دافئًا ورطبًا وآمنًا من السعال ، خاصةً في الليل ، تساعد المرطبات على إضافة الرطوبة إلى الهواء ، وهو أمر جيد لحل مشاكل البشرة أيضًا.

5- حافظ على رطوبتهم

البقاء رطبًا مهم أيضًا عندما يمرض طفلك ويسعل كثيرًا ، يساعد شرب الماء في مكافحة العديد من الأمراض والحفاظ على رطوبة مجرى الهواء ، عليك التأكد من أن طفلك يشرب كميات جيدة من الماء كل يوم ، لابد من شرب الماء كل ساعة أو ساعتين على الأقل ، لكن لا تدفعهم لشربه.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة