/script> تعطير الشعر بالعطر ، هل هو ضار أم مفيد -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

تعطير الشعر بالعطر ، هل هو ضار أم مفيد

 تعطير الشعر بالعطر ، طريقة تعطير الشعر تختلف من شخص لآخر ، هناك خلطات لتعطير الشعر وزيوت عطرية لتعطير الشعر ولكن السؤال المهم هل هذا مفيد للشعر أم مضر ؟

تعطير الشعر بالعطر ، هل هو ضار أم مفيد
تعطير الشعر بالعطر ، هل هو ضار أم مفيد 

تعطير الشعر بالعطر ، هل هو ضار أم مفيد 

العثور على عطر يعكس شخصيتك هو مثل الفوز في اليانصيب ، بمجرد فوزك بالجائزة الكبرى ، لن يكون هناك عودة ، قد ترغب في رشه على نفسك وملابسك وأحيانًا  يمكنك رش القليل منه على شعرك أيضًا .

طريقة تعطير الشعر

تعطير الشعر بالعطر ، هل هو ضار أم مفيد 

يمكن للكحول أن يجفف شعرك

تحتوي معظم العطور على 60 إلى 70٪ كحول كمذيب متطاير وعامل ناقل ، ومع ذلك ،  يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول والتعرض للكحول إلى جعل الشعرجافًا ومجعدًا وهشًا مما يؤدي إلى تكسره .

قد تكون الروائح مشكلة

المواد الكيميائية والعطور الاصطناعية في العطور يمكن أن تلحق الضرر بشعرك ، تشير الدراسات إلى أن مستحضرات التجميل والعناية الشخصية تحتوي على مواد كيميائية قاسية تم ربطها بعيوب خلقية في الأعضاء التناسلية الذكرية وتغيير نتائج الحمل لدى الحيوانات .

 يعتبر ثنائي إيثيل الفثالات الموجود في العطور أيضًا سببًا رئيسيًا للقلق بسبب آثاره الضارة على الصحة .

يمكن أن تجرد العطور الاصطناعية الزيوت الطبيعية من شعرك وفروة رأسك ، هذا يؤدي إلى التشابك والتجعد ، مما يجعل شعرك يبدو مثل القش ، إذا كنت تعانين من قشرة الرأس ، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الحكة والتقشر.

قد يعتقد المرء أن تطبيق عطر قوي يمكن أن يخفي الرائحة الطبيعية ، ومع ذلك ، فمن الممكن أيضًا أن تختلط برائحة جسمك الطبيعية وتجعل رائحة شعرك مختلفة نوعًا ما.

 وبالتالي ، يمكنك التحول إلى منتجات العناية بالشعر ذات الرائحة الرائعة ، توفر هذه البدائل التغذية لشعرك بالإضافة إلى الرائحة الطيبة ، وإليك بعض الخيارات التي يمكنك تجربتها .

طريقة تعطير الشعر

رذاذ الشعر

رذاذ الشعر عبارة عن منشطات للشعر خفيفة الوزن تعتمد على الماء ويمكن أن تجعل رائحة شعرك لطيفة ، تم تصميمها خصيصًا لأهداف محددة للشعر ، مثل فك التشابك والترطيب وتصفيف الشعر.

يمكن أيضًا تحضير رذاذ سريع للشعر بنفسك من خلال الجمع بين هذه المكونات البسيطة :
  1. نصف كوب من عصير الصبار .
  2. نصف كوب ماء .
  3. 1 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا .
  4. 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند .
رش هذا الرذاذ المصنوع منزليًا على شعرك لتغذيته وترطيبه ، يمكنك إما اختيار رذاذ الشعر المصنوع يدويًا أو التجاري بناءً على تفضيلاتك .

الشامبو جاف

اغسلي شعرك بشامبو للشعرالجاف لمعالجة رائحة الشعر الناتجة عن تراكم الزيوت والشحوم والأوساخ ، الشامبو الجاف ينظف ويزيل الروائح الكريهة من شعرك ، مما يمنحه كثافة وحجمًا طبيعيًا ، هذه واحدة من أسرع الطرق لجعل رائحة شعرك رائعة.

مكيفات تترك على الشعر

يساعد البلسم الذي يترك على الشعر على ترطيب شعرك وتغذيته وتقويته ، كما يعمل على ترويض التجعد ومنع تقصف الأطراف وفك تشابك شعرك ، هذه المكيفات مفيدة للشعر الجاف جدًا والخشن الذي يتعرض باستمرار لأشعة الشمس والبيئة القاسية.

 كما أنه يحمي الشعر من الآثار الضارة لأدوات التصفيف بالحرارة والعلاجات الكيميائية ، غالبًا ما يحتوي البلسم الذي يترك على الشعر على روائح زهرية ناعمة تجعلك تشم شعرك طوال اليوم .

زيوت عطرية لتعطير الشعر

تشتهر الزيوت الأساسية بخصائصها العطرية ويمكن وضعها على شعرك في صورة مخففة (جنبًا إلى جنب مع زيت ناقل) ، إنها تضفي رائحة فريدة على شعرك وتساعد على تغذيته ، يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية الشائعة الاستخدام ، مثل اللافندر وإكليل الجبل وشجرة الشاي والنعناع ، في إصلاح الشعر التالف وجعله صحيًا .

أفضل جزء هو أنه يمكنك استخدام مزيج من الزيوت الأساسية المختلفة لخلق العطر الذي تريده .

الخلاصة فى موضوع تعطيرالشعر

كل شخص يعاني من رائحة شعر كريهة في وقت أو آخر ، قد يكون بسبب العرق والشحوم أو التلوث أو غسل الشعر بالشامبو بشكل غير منتظم ، في حين أنه من المغري ، رش العطر على شعرك يمكن أن يضر شعرك وفروة رأسك على المدى الطويل.

 بدلًا من ذلك ، جربي البدائل المدرجة في هذه المقالة لجعل رائحة شعرك رائعة دون المساومة على صحته.

واتركى لنا التعليق اسفل المقال .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

-->