/script> أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة

أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة 

أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة
أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة 

كم مرة يمكن استخدام زيت القلي ؟

من الشائع أن نرى المواد الغذائية تقلى في الزيت المستخدم أكثر من مرة سواء كان ذلك في منازلنا أو في الخارج ، من أجل توفير بعض المال .

إنها ممارسة شائعة جدًا في المتاجر أيضًا ، لكن الزيوت التي نستخدمها هي بالفعل دهون مشبعة وإعادة استخدامها يجعلها أسوأ ، فيجعل الدهون المتحولة في الجسم تشكل خطرا على صحتنا ، ليس هذا فقط ، بل يمكن أن يسبب العديد من الأمراض المزمنة أيضًا.

أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة

يمكن أن يؤدي إعادة استخدام الزيت إلى حدوث التهاب وبالتالي يسبب أمراضًا ، تلتصق الجذور الحرة بالخلايا السليمة وتحولها إلى خلايا غير صحية وتؤدي إلى مشاكل صحية ، فيمكن أن يكون إعادة استخدام الزيت سببًا جذريًا للسمنة وأمراض القلب والسكري .

أضرار زيت القلي

عندما يتعرض الزيت لدرجة حرارة عالية ، فإنه يتعرض للتدهور مما يؤدي إلى إطلاق الجذور الحرة ، يؤدي إعادة تسخين الزيت نفسه بشكل متكرر إلى تكوين المركب القطبي الكلي [TPC] مما يجعل الزيت غير صالح للاستهلاك .

 ترتبط سمية هذه المركبات القطبية بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسمنة والسرطان وارتفاع ضغط الدم واضطرابات الكبد والسكري وما إلى ذلك .

 أيضًا بسبب إعادة التسخين المتكرر ، يفقد الزيت خصائصه الغذائية والكيميائية مما يؤدي إلى تلف في المستوى الخلوي والجزيئي .

أشارت العديد من الدراسات إلى أن إعادة تسخين الزيت ينقل سمومًا ضارة ، ويزيد من مستويات الدهون المتحولة والجذور الحرة في الزيت .

تشير دراسة استقصائية عامة إلى أن ما يصل إلى 48٪ من الأشخاص يستهلكون الأطعمة المقلية وغير المرغوب فيها أسبوعياً من 1 إلى 6 مرات ، وهو أمر مقلق حقًا.

نصائح لتناول الطعام الصحي

  • دائما تناول الطعام المطبوخ في المنزل .
  • طهي كميات أقل حتى لا تهدر الطعام ولا تعيد استخدامه.
  • تجنب تناول الأطعمة غير الصحية في الخارج.
  • غيّر مصادر الزيت كثيرًا .

لماذا لا تعيد استخدام الزيت في الطبخ للسيدات الحوامل ؟

يجب الحصول على متطلبات السعرات الحرارية الزائدة أثناء الحمل من خلال الأطعمة المغذية ، قد يؤدي تناول الطعام غير الصحي أثناء الحمل إلى العديد من المضاعفات الرئيسية مثل زيادة الوزن والعيوب الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة وكذلك سوء امتصاص بعض العناصر الغذائية.

خلال فترة الحمل ، يعد الاعتناء بالنظام الغذائي للأم أمرًا مهمًا للغاية لأن كل جزء مما تأكله الأم سيصل إلى الطفل الصغير.

 الدهون الصحية من خلال المصادر الطبيعية مثل البذور والمكسرات والأسماك وما إلى ذلك مفيدة جدًا في نمو الطفل وتطوره ، لكن تناول الأطعمة المحضرة باستخدام الدهون المعاد تسخينها أو المشبعة سيشكل مشاكل صحية خطيرة لكل من الأم والرضيع في مرحلة النمو.

 يمكن أن يؤدي استهلاك المزيد من هذه الدهون إلى زيادة مستويات الكوليسترول السيئ في الدم وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن أثناء الحمل ، وبالتالي ، تحتاج السيدات الحوامل دائمًا إلى التركيز على الدهون الصحية وتناول نظام غذائي متوازن للاستفادة من جميع الأطعمة .

أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة وتأثيره على زيادة الكوليسترول 

يمكن للطعام المطبوخ بالزيت المستعمل أن يزيد من مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم ، يمكن أن تزيد هذه المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وآلام الصدر.

 تجنب استخدام الزيت الأسود المطبوخ لتقليل مخاطر المشاكل المرتبطة بالكوليسترول ، يمكن أن تكون ضارة للغاية للأشخاص المسنين أو مرضى القلب .

أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة  فيمكن أن يؤدي إلى مزيد من الحموضة

يجب أن تكون قد شعرت في كثير من الأحيان بحرقان في معدتك أو حلقك ، هذا ناتج عن الحموضة ، إذا زادت الحموضة فقد يكون زيت الطهي الخاص بك هو الخطأ ، غالبًا ما تكون الوجبات السريعة التي يتم توفيرها على الطرق مقليّة بعمق ويتم قليها بالزيت المعاد استخدامه ، ومن ثم لتجنب الحموضة ، يجب تجنب الزيت المفرط في الطهي وإعادة الاستخدام.

استنتاج

 أضرار زيت القلي كثيرة لأنه من الممكن أن يؤدى الى مشاكل كثيرة مثل السكتة الدماغية والسكري والسمنة وزيادة الوزن .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة