/script> اضرار فرد الشعر المتكرر -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

اضرار فرد الشعر المتكرر

اضرار فرد الشعر المتكرر
 اضرار فرد الشعر المتكرر

 اضرار فرد الشعر المتكرر

أضرار فرد الشعر كثيرة ومتنوعة وهناط طرق بديلة لفرد الشعر  فى المنزل  دون حدوث اضرار .

 لدينا الدافع والرغبة والحاجة المطلقة التي تشعر بها لفرد شعرك ، تأتي عملية تمليس الشعر، سواء تم إجراؤها في المنزل باستخدام مكواة فرد الشعر أو من خلال العلاج الكيميائي في الصالون مع مجموعة من الآثار الجانبية التي يمكن أن تسبب كارثة لشعرك .

 ماهي أضرار فرد الشعر؟ لا بد أنك تتساءل بقلق ، حسنًا ، إليك ما تحتاج إلى معرفته عن أضرار فرد الشعر .

 اضرار فرد الشعر المتكرر

الآثار الجانبية لفرد الشعر الدائم وفرده في المنزل كثيرة ، وتتراوح من شيء بسيط مثل البهتان إلى شيء كبير مثل تساقط الشعر .

1. الجفاف



الشعر الجاف هذه هى النتيجة الحتمية من فرد الشعر كيف ذلك ؟
هل سبق لك أن لاحظت دخانًا يتصاعد من شعرك أثناء فرده ؟ حسنًا ، هذا ليس دخانًا ، إنه بخار، في الواقع  تعمل مكواة التمليس عن طريق التخلص من كل الرطوبة من شعرك لفرده وتأمين التصفيف في مكانه. 

والطريقة الوحيدة التي يمكن أن تتسرب بها الرطوبة من شعرك هي التبخير وتحويلها إلى بخار ، وهذا هو سبب عودة شعرك إلى حالته الطبيعية بعد غسله لأنه يتم استعادة الرطوبة إليه.

إن استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة والعلاجات الكيميائية بانتظام على مدى فترة طويلة يمكن أن يسلب شعرك من زيوته الطبيعية ويجعله جافًا وهشًا للغاية .

2. التجعد

إذا كنت تعتقد أن تمليس شعرك هو الطريقة المثلى للتخلص من كل تجعيداتك ، أليس كذلك ؟ حسنًا ، لسوء الحظ ، فإن استقامة الشعر ، في هذه الحالة ، أمر غير بديهي تمامًا ، وذلك لأن الجفاف الناتج عن تمليس شعرك بشكل متكرر يؤدي في النهاية إلى مزيد من التجعد وليس تقليله.

3. الكسر

الآن بعد أن عرفت أن تمليس الشعر المؤقت والدائم يمكن أن يؤدي إلى الجفاف المفرط ، فمن الآمن القول أنه يضعف بنية خيوط شعرك ، وبالتالي ، تصبح خيوط شعرك الفردية أكثر عرضة للتكسر من المنتصف.

4. انقسام النهايات

عادة ما تتشكل النهايات المتقصفة عندما يبدأ شعرك الضعيف في التكسر من المنتصف ، إلى جانب كونها مؤشرًا واضحًا على الحالة الهشة لشعرك ، فإنها تجعل خصلاتك تبدو قبيحة أيضًا.

5. فقدان لمعان شعرك

الزيوت الطبيعية من فروة رأسك ورطوبة شعرك هي المسؤولة عن لمعان شعرك الجميل والصحي ، عندما تقوم بسرقة أقفالك من هذين المكونين من خلال فرد الشعر ، كل ما يتبقى لك هو خصلات شعر باهتة وبلا حياة.

6. تساقط الشعر

يؤدي استخدام الحرارة بشكل منتظم إلى إتلاف ليس فقط شعرك ولكن أيضًا بصيلات الشعر ، المواد الكيميائية المستخدمة في تمليس الشعر الدائم تسبب أيضًا أضرارًا لا توصف بجذورك ، وماذا يحدث عندما يكون لديك جذور ضعيفة ؟ يبدأ شعرك بالتساقط بالطبع !

7. تساقط الشعر الدائم

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك فرد شعرك لسنوات واستعادة صحته ببساطة عن طريق التخلص من مكواة الفرد ذات يوم جيد ، فأنت مخطئ للغاية ، يمكن أن يؤدي استخدام مرخيات كيميائية وأدوات تصفيف بالحرارة بشكل متكرر إلى قتل بصيلات الشعر وتسبب تساقط الشعر بشكل دائم .

8. حكة في فروة الرأس

يؤدي موت بصيلات شعرك أيضًا إلى قلة إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبة فروة رأس ، وهذا بدوره يؤدي إلى جفاف وتقشر وحكة في فروة رأسك يمكن أن تنتشر إلى جبهتك ورقبتك.

9. تغير ملمس الشعر بشكل دائم

يمكن للعوامل الكيميائية المستخدمة في فرد الشعر الدائم أن تغير نسيج شعرك بشكل دائم ، لا يمكن لأي كمية من علاجات العناية بالشعر وأقنعة الشعر أن تساعدك على استعادة خيوط شعرك الصحية بشكل طبيعي ، سيكون خيارك الوحيد في هذه المرحلة هو إطالة شعرك الطبيعي بالكامل .

10. تباطؤ نمو الشعر

يمكن أن يؤدي فرد شعرك بشكل متكرر دون استخدام واقي الحرارة المناسب إلى تلف  شعرك بشكل دائم ، مما يؤدي إلى تباطؤ نمو الشعر .

11. حكة في جسمك

بعض منتجات التنعيم التي تقوم بتطبيقها قبل فرد شعرك تطلق غاز الفورمالديهايد عندما تتلامس مع الحرارة ، قد يؤدي التعرض المتكرر لهذا الغاز القوي إلى تهيج الجلد والأنف والعينين والرئتين ، قد يسبب أيضًا الربو .

12. رد فعل تحسسي

قد يكون لديك ، دون علم ، حساسية من المواد الكيميائية المستخدمة في علاجات فرد الشعر الدائمة ، يمكن أن يحدث رد الفعل التحسسي لهذه المواد الكيميائية مباشرة بعد العلاج أو بعد بضعة أيام ويمكن أن يسبب تهيجًا في فروة رأسك وجلدك وطفحًا جلديًا واحمرارًا وتهيجًا في عينيك.

الآثار الجانبية لفرد الشعر تبدو مروعة ، لكن من المفهوم إذا كنت لا تريد التخلي عن فرد شعرك تمامًا ، فيما يلي بعض الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها لتجنب الآثار الجانبية لفرد الشعر.

كيفية تجنب الآثار الجانبية لفرد الشعر

  1. ضعي دائمًا واقيًا من الحرارة على شعرك قبل فرده .
  2. حاولي الحد من تمليس شعرك مرتين في الأسبوع ، تجنب القيام بذلك يوميًا ، بأي ثمن .
  3. استخدمي مكواة الفرد على درجة حرارة منخفضة أو متوسطة.
  4. لا تقم أبدًا بفرد شعرك عندما يكون مبللاً ، حيث يكون ذلك في أضعف حالاته وأكثر عرضة للتكسر .
  5. إدهن شعرك بالزيت واستخدم البلسم في كل مرة تغسله لاستعادة الرطوبة فيه ، يمكنك أيضًا ترطيب شعرك بعمق كل أسبوعين لتوفير بعض الترطيب المكثف له .
  6. ضعي ماسكات الشعر الطبيعية المصنوعة من الزبادي وحليب جوز الهند والعسل وزيت الزيتون كل أسبوعين لترطيب شعرك بشكل طبيعي.
  7. اشطفي شعرك بخل التفاح (ملعقتان كبيرتان من خل التفاح ممزوج في كوب من الماء) لاستعادة لمعانه المفقود.
أثناء خضوعك لأي علاج لفرد الشعر - سواء كان دائمًا أو غير ذلك - يمكنك اتخاذ هذه الاحتياطات البسيطة لتجنب الآثار الجانبية السيئة ، علّق أدناه لإعلامنا بكيفية العناية بشعرك عند فرده .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة