/script> 10 وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة -->
U3F1ZWV6ZTI3NDc2ODMwMTk3X0FjdGl2YXRpb24zMTEyNzQ1NzczMzA=
recent
أخبار ساخنة

10 وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة
 وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

10 وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

يعتبر فقدان الوزن أولوية قصوى بالنسبة لبعض الناس ، ولكن أن تصبح نحيفًا بشكل طبيعي يمثل تحديًا كبيرًا بنفس القدر.

 قد ترغب في زيادة الوزن للحفاظ على صحتك وجسمك المناسب ، لذلك ، سنخبرك بأفضل طريقة لزيادة الوزن بشكل طبيعي وأيضًا بطريقة صحية ، لكن كيفية زيادة الوزن بطريقة طبيعية هو ما تحتاج إلى معرفته.

إليك 10 طرق طبيعية لاكتساب الوزن يمكنك اتباعها لتكتسب القليل من الكيلوجرامات!

1. جرب اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء غنية بالكوليسترول وهي وسيلة فعالة لاكتساب الوزن بسهولة ، تحتوي اللحوم على نسبة عالية من البروتينات والحديد ، يمكنك فقط إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون وإلقاء اللحم الأحمر الطازج في الفرن للحصول على نظام غذائي صحي مثالي لزيادة الوزن. 

أفضل أجزاء اللحوم ، مثل قطعة من الضلع ، وعظم تي ، هي جميعها مصدر جيد للدهون . 

2. استخدام زبدة الفول السوداني:

الفول السوداني مليء بالبروتين والدهون ، يقدم وجبة مثالية للأشخاص الذين يحاولون زيادة الوزن بشكل طبيعي.

 تحتوي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على حوالي 100 سعرة حرارية ، تحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على فيتامينات مثل المغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين هـ ، ضع طبقة سميكة من زبدة الفول السوداني على خبز القمح الكامل للحصول على وجبة فطور صحية ولزيادة تناول السعرات الحرارية.

3. التحول إلى الحليب كامل الدسم:

حل بسيط لزيادة الوزن هو استبدال الحليب منزوع الدسم بالحليب كامل الدسم ، يمنحك الحليب كامل الدسم 60 سعرًا حراريًا إضافيًا لكل كوب عن الحليب منزوع الدسم ، الحليب مليء أيضًا بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

 كما أنه مصدر غني بفيتامين د وأ ، يمكنك تناول الحليب كامل الدسم مع دقيق الشوفان والحبوب ، بغض النظر عن الطريقة التي تستهلكها ، ستوفر لصحتك الكثير من الخير!

4. أكل الفاكهة :

يمكن أن تساعدك الفواكه على زيادة الوزن ، تحتوي المانجو والموز والبابايا والأناناس على سكر طبيعي جيد ، وهي طريقة رائعة لزيادة الوزن .

 تملأ هذه الفاكهة بالسكريات الطبيعية وتمنحك طاقة فورية ، إذا وجدت أنه من الممل أن تأكل الفواكه  السادة ، فقم بجمعها معًا واخلطها لصنع عصير لذيذ.

5. الأفوكادو الرائع :


الأفوكادو طريقة ممتازة لإضافة الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي ، فقط نصف حبة أفوكادو تحتوي على 140 سعرة حرارية ، كما أنه مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ، مثل المستويات العالية من فيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، لذا تذكر أن تستمتع بالأفوكادو .

6. اختر خبز القمح الكامل:

خبز القمح الكامل طريقة رائعة لزيادة الوزن بسهولة ، إذا كنت تضيف خبز القمح الكامل إلى نظامك الغذائي ،  يحتوي خبز القمح الكامل على ما يكفي من العناصر الغذائية لدعم وجبة فطور صحية وإضافة سعرات حرارية كافية.

 كما أنه يحتوي على ألياف ومعادن مفقودة في الخبز الأبيض العادي ، خبز القمح الكامل كوجبة إفطار سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت.

7. جرب الزبدة أو السمن :

الزبدة غنية بالسعرات الحرارية ، تذكر دائمًا أن الزبدة تحتوي على دهون مشبعة ، لذا تناولها واستمتع بها في حدود ، إذا كنت لا تفضل الزبدة يمكنك استبدالها بالسمن.

 السمن هو شكل من أشكال الزبدة المصفاة ، أضف البيض اللذيذ المقلي في الزبدة أو السمن للحصول على وجبة فطور مغذية وزيادة السعرات الحرارية العالية.

8. تناول المكسرات :


تعد المكسرات خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن ، فهى مصدر جيدة للدهون والعناصر الغذائية ، تحتوي المكسرات أيضًا على قدر كبير من الألياف ، يمكن أن يؤدي تناول المكسرات المختلطة إلى الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت ، يمكنك حملها بسهولة في حقائبك للعمل أو الكلية.

9. تناول الجبن :

 إذا نفد منك الحليب ، فهذا خيار جيد لأنه يحتوي على جميع الفوائد الغذائية للحليب ، بشكل عام ، تحتوي معظم الأجبان على نسبة عالية جدًا من الدهون ، لذا فإن تناول الجبن يساعد الشخص على زيادة الوزن بشكل طبيعي.

10. جرب البطاطس :

الجميع يحب البطاطس! يمكنك إضافة هذا الطعام  الغني بالكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي لزيادة الوزن بسرعة كبيرة ، البطاطس غنية جدًا بالبروتين ، ومليئة بالألياف وتحتوي أيضًا على كميات جيدة من فيتامين سي

غالبًا ما نتجاهل تناول البطاطس مع القشرة ، ولكن تذكر أن البطاطس تحتوي على غذاء وفير على الجلد ، بمجرد تقشير الجلد ، فإنك تقطع الجزء الأكبر من الفيتامينات والبروتينات .

هذه بعض الأطعمة الطبيعية لزيادة الوزن ! سواء كنت ترغب في إنقاص الوزن أو زيادة الوزن ، لا يمكنك تناول الأطعمة غير الصحية.

 إذا كان هناك شيء يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، فهذا لا يعني بالتأكيد أنه يمكنك تناوله لزيادة الوزن ، يجب دائمًا تجنب الدهون المتحولة الموجودة بشكل رئيسي في الأطعمة المصنعة ، إنها مجرد نوع خاطئ من الطعام يؤدي إلى أمراض القلب.

وليك بعض النصائح فى هذا الفيديو للتخلص من النحافة وزيادة الوزن :

اتبع هذه الخطوات لزيادة الوزن بنجاح بطريقة صحية والوصول إلى وزنك المثالي.

هل تعرف أي طرق طبيعية أخرى لزيادة الوزن؟ شارك معنا بالتعليق أدناه.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة